المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار ورياح على رابغ وجدة تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم


الزول
29-12-2010, 02:13
تنبيهات من أمطار ورياح على رابغ وجدة تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم

أمطار على جدة.. و"الخطوط" توقف رحلاتها من مطار الملك عبدالعزيز

http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news58733140.jpg&width=256&height=176
- سبق - جدة:
تشهد الآن أحياء من محافظة جدة، أمطارا تتراوح شدتها مابين متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح وزوابع رعدية وسط استعدادات الجهات المختصة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

واتجهت عدد من مدارس البنين والبنات في أحياء الجامعة والصفا وأحياء أخرى الى صرف الطلاب والطالبات منذ وقت مبكر بعد ان جرى استدعاء أولياء أمورهم وذلك حرصاً على سلامتهم.

وشهدت عدد من الشوارع الفرعية في محافظة جدة ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير ما ادى الى تكدس السيارات وعرقلة حركة السير.

وعلى صعيد ذي صلة، اعلنت "الخطوط السعودية" إيقاف رحلاتها من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ بسبب الأحوال الجوية. ولذات السبب أيضا أوقفت المؤسسة العامة للموانئ، الحركة الملاحية في ميناء ضباء حتى يوم الجمعة بعد تلقيها خطابا من الأرصاد يشير إلى سوء الأحوال الجوية وهطول أمطار غزيرة في البحر وارتفاع الموج إلى أكثر من 3 أمتار في البحر.

إلى ذلك،نبهت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة من ظهور خلايا من سحب ركامية رعديه ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة (الأجزاء الساحلية منها وبخاصة محافظة ينبع)، ومنطقة مكة المكرمة (جده، و رابغ) تستمر حتى الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الافقية، مشددة على ضرورة اخذ الحيطة والحذر.

وكانت "لأرصاد"، توقعت في تقريرها اليومي لحالة طقس هذا اليوم الأربعاء، أن تتهيأ الفرصة -بإذن الله تعالى- لظهور سحب ركامية رعدية ممطرة على المناطق الشمالية الغربية وبخاصة المناطق الساحلية منها (الوجه، ينبع، أملج، وتبوك)، حيث يتوقع هطول أمطار قد تكون غزيرة على تلك المناطق، قد تسبق بنشاط في الرياح السطحية وأتربة مثارة، قد تؤدي إلى عواصف ترابية. وتنشط الرياح السطحية في البحر الأحمر، حيث تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كم/ساعة .