المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيسى ..النبي الذي لا يعرفه قومه !!


المهندس
02-01-2011, 10:53
http://www.burnews.com/authpic/240.jpg

عيسى ..النبي الذي لا يعرفه قومه !!




أعياد الميلاد .. هي المناسبة الرئيسية المنتظرة لعدد من الدول المسيحية في أنحاء العالم, وهي بطبيعة الحال من اطول الإجازات التي تعطى للموظفين والعاملين والطلاب للإحتفال بمناسبة دينية تخص المسيحيين وتهمهم كثيراً ..

السؤال الكبير والمحيرهنا .. إذا كان المحتفى به هو مولد نبي جاء لك ينشر الخير والبر والتسامح والأخلاق والقيم والإنظباط السلوكي والرقي البشري والتفوق الحضاري بين الناس ويصلهم بخالقهم ومولاهم سبحانه وتعالى ويرتقي بهم من مراتع الجهل الى العلم , ومن مستنعات الضياع إلى حدائق الهدى , ومن هوان التخبط إلى عز الثبات , فلماذا انحط العالم المادي الى هذه الدرجة حيث تنقلب هذه المناسبة إلى مهرجان للخمر والسفه والتباهي بالفسق والفجور والانحلال بكل صوره وألوانه الذي لا يعقله عاقل ولا يقره حكيم ..



إنه إحتفال بمولد نبي ولكنه في الحانات والبارات والديسكوات الصاخبة !!



هل يعي هؤلاء ماهو قدر من يحتفون به ؟؟



هل يعرفوا رسالته ومغزى بعثته وثمن تضحايته ؟؟

أم ان قيمة عيسى عليه السلام لا تتعدى كونها إجازة تقرع فيها الكؤوس وتعانق فيها الغواني ويتعرى فيها الجميع وتسافر فيها الجميع للسياحة والإستجمام ويستمر المجون والجنون حتى تعود الحياة الى حالتها الطبيعية يعد انقضاء الإجازة فيكون هناك مناسبة أخرى قادمة يتكرر فيها السيناريو الصارخ بكل أركانه !!

إنه لأحد صور الانحطاط الاخلاقي والقيمي الذي نراه الآن في عالم أقل ما يقال عنه أنه يخدع نفسه بامتياز ومع مرتبة الشرف الأولى !!



انه عالم يهجم على القشور .. ويهرب عن اللب ..



يخطف اللذة العابرة .. ويفشل في عبور اللذة إلى كامل حياته



فأصبحت هذه المناسبة لا تعدوا كونها مبارات في الفوضى الخلاقّة !!



ولكن السؤال الاصعب هنا هو كيف لنا نحن ان نكون كالعبة في مسرح العرائس بلا عقل أو مبادئ , نجاري هذا الجو العام و تلك العناوين والمظاهر وننزلق في هذه المناسبات ونحن نعلم ان عيسى نبي مكرم لا يمكن الاحتفال بميلاده بهذا الشكل المقزز ..



دعوة للتفكر حتى التدبر .. والى التدبر قبل التقهقر !!




والسلام عليك ياعيسى يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حيا



سلطان بن عبدالرحمن العثيم

مستشار ومدرب معتمد في التنمية البشرية والتطوير

sultan@alothaim.com