المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميا .. ياسر القحطاني أفضل لاعب آسيوي لعام 2007


المهندس
24-11-2007, 06:34
أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس النجم الدولي ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي ومهاجم فريق الهلال، بتتويجه رسميا بجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء لعام 2007 بعد تحقيقه 150 نقطة إثر حصوله على لقب أفضل لاعب في ثلاث مباريات للأخضر أمام كوريا الجنوبية، البحرين، واليابان في نهائيات كأس آسيا 2007 أخيرا، إضافة إلى نيله لقب أفضل لاعب في لقاء الهلال أمام مضيفه الوحدة الإماراتي في جولة الذهاب لدوري أبطال آسيا التي انتهت بفوز الأخير بهدف يتيم.
ويأتي تحقيق القحطاني لذلك وفقاً لأنظمة الجائزة التي تمنح اللاعب 40 نقطةً عند ظفره بأفضل لاعب في مباريات منتخب بلاده في كأس أمم آسيا، و30 نقطة مع ناديه في بطولات دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي الخاضعة لتقييم المراقب الفني للمباراة.
ويسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء المقبل جائزة أفضل لاعب للنجم الدولي ياسر القحطاني في سيدني، حيث بقي غياب ياسر عن حضور تسليم الجوائز العائق الوحيد أمامه اعتلائه هرم أفضلية لاعبي آسيا بعد أن تأكد رسمياً ذلك بإبلاغ اتحاد القارة الصفراء للاعب الموجود مع منتخب بلاده في مصر للمشاركة في الدورة العربية الـ 11.
وقدم القحطاني أداء ملفتا مع المنتخب السعودي في لقائه مع منتخب كوريا في جاكرتا ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس آسيا 2007، حيث استطاع القحطاني أن يسجل هدف منتخب بلاده الوحيد.
وكان القحطاني من أهم الركائز التي اعتمد عليها البرازيلي أنجوس مدرب الأخضر، في رسم طريق فريقه نحو نهائي كأس البطولة الآسيوية بعد تصدره لمجموعته.
وجاء الياباني أيندو أقرب المنافسين للقحطاني، ثانيا برصيد 130 نقطة من واقع أفضليته في ثلاث مباريات مع ناديه وواحدة مع منتخب بلاده، فيما حل العراقي نشأت أكرم لاعب فريق الشباب سابقا، ثالثا بـ 110 نقاط متحصلاً على الأفضلية في اثنين من لقاءات منتخب بلاده وواحدة مع فريقه في مشاركته في دوري أبطال آسيا.
في المقابل، حل النجم العراقي يونس محمود قائد منتخب بلاده، رابعا بعد أن ظَفِرَ على الأفضلية في مباراتين مع منتخب بلاده، فيما حرمته عدم مشاركته مع نادي الغرافة القطري في أيٍ من البطولات الآسيوية فرصة إضافة المزيد من النقاط إلى رصيده.
يذكر أن النجم القطري الشاب خلفان إبراهيم خلفان كان حامل لقب أفضل لاعب آسيوي العام الماضي متقدما على زميليه السعودي محمد الشلهوب، والكويتي بدر المطوع.

د.فايروس
24-11-2007, 12:19
يستاهل............ياسر