المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويستمر مسلسل الذل00


هولاكو
03-12-2007, 02:03
مجلس علماء المسلمين حذر الحكومة من الإفراج المبكر عنها
الرئيس السوداني يصدر عفواً خاصاً عن البريطانية المدانة بإهانة الإسلام

http://www.alarabiya.net/files/image/large_25266_42448.jpg
المظاهرات التي طالبت بقتل المعلمة

أعلن السكرتير الصحافي للرئيس السوداني عمر البشير أن الأخير عفا عن المعلمة البريطانية المسجونة بتهمة إهانة الإسلام، وسيتم الإفراج عنها الاثنين 3-12-2007.

وكانت البريطانية جيليان جيبونز (54 عاما) حُكمت بالسجن 15 يوماً، والترحيل، بعد إدانتها بتهمة إهانة الإسلام، بعدما سمحت لأحد تلامذتها إطلاق اسم محمد على لعبة بشكل دب.


وجاء العفو بعدما التقى عضوان مسلمان بارزان في البرلمان البريطاني بالرئيس السوداني الاثنين، في مسعى للإفراج المبكر عن المعلمة البريطانية. واعتبرت سفيرة بريطانيا في السودان روزاليند مارسدين أن المبادرة الخاصة التي تقوم بها البارونة سيدة وارسي التي سافرت إلى الخرطوم مع اللورد احمد، زميلها في مجلس اللوردات شكلت أفضل فرصة لتأمين الإفراج عن المعلمة البريطانية.

وكان الاثنان قد أرجئا سفرهما من السودان، بعد أن تأكد اجتماعهما مع البشير في اللحظة الأخيرة بعد أن ظلا ينتظران اللقاء طوال يومين. وشكر اللورد أحمد الرئيس السوداني لاستقباله هو وزميلته، وقال للبشير قبل أن يغادر الصحفيون قاعة الاجتماع "المسلمون البريطانيون يلعبون دورا هاما في المجتمع".
وقال عضوا البرلمان انهما متفاءلان بأن جيبونز، وهي أم لطفلين سيطلق سراحها قريبا. وقالت وارسي "أنا اتفهم الحساسيات الثقافية والدينية بشأن الاسلام ...هذه مسألة كبيرة ويجب علينا أن نبقى متفائلين".

وسمحت المعلمة البريطانية التي تدرس في مدرسة الوحدة الخاصة في الخرطوم لتلاميذها باختيار اسم الدب في إطار مشروع عن الحيوانات في سبتمبر/ايلول. واختار 20 تلميذا من بين 23 تلميذا اسم محمد، وهو اسم شائع في السودان تيمنا
باسم النبي محمد.

ووصفت السفيرة البريطانية المسألة التي أثارت اهتماما دوليا وفاقمت من العلاقات المتوترة بين السودان وبريطانيا بأنها "سوء تفاهم حضاري".


تحذير إسلامي

إلا أن مجلس علماء المسلمين في السودان حذر الحكومة الأحد من الإفراج المبكر عن جيبونز قائلا إن ذلك "سيجرح مشاعر المسلمين في السودان".

وقال المتحدث باسم المجلس الشيخ محمد عبد الكريم "إذا سحبت الحكومة الحكم ... سيكون ذلك سابقة سيئة للغاية وسيكون لها عواقب وخيمة على سمعة الحكومة... ليس فقط في السودان ولكن في خارجه أيضا".

وقال علماء مسلمون إن الحكومة ستواجه مشاكل إذا خفضت عقوبة جيبونز التي قالوا انها خفيفة جدا.

وخرج مئات المسلمين إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم الجمعة الماضية، يلوح الكثير منهم بسيوف ورايات إسلامية خضراء مطالبين بموت المعلمة البريطانية. وشددت السفارة البريطانية في الخرطوم من اجراءات الامن الخاصة بعد الاحتجاجات.

ــــــــــــــــــــــــ
وتعالي صوتي ياللي مش سمعاناااا

يا امة ضحكت من جهلها الامم

حسبي الله ونعم الوكيل0

جهنيه وكلي فخر
04-12-2007, 05:17
الله يستر هذ كله من تهاون المسلمين وسكوت عن الرد علي كل مايمس عقيدتهم

او يطول نبينا محمد صلي الله عليه وسلم.يتكلموت فترة ولايحركون ساكناا

فقط ,مشكور اخوي هولاكو جزاك الله خيرا

هولاكو
06-12-2007, 05:11
شكرا احبتي

تشرفت بهذا المرور المبهج

دمتم بخير00

المهندس
06-12-2007, 06:29
ليس بايديهم شى يفعلوه فهم دميه ولاحول ولاقوة الابالله

هولاكو
07-12-2007, 02:44
http://da7oome2006.jeeran.com/2.gif

شكرا ايها الافاضل

لكم كل التقدير والاحترام00
دمتم بخير

::
http://da7oome2006.jeeran.com/1.gif