المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيد بلا نساء في قريتين مصريتين خوفا من صور الموبايل


الزول
22-12-2007, 07:27
فرض شيوخ ورجال قريتين بصعيد مصر حظرا على خروج النساء والفتيات من بيوتهن الأربعاء 19-12-2007 للاحتفال بعيد الأضحى. وعاشت قريتا الرزيقات بحري بمحافظة قنا مظاهر أول عيد تجري بدون نساء؛ حيث فرض شيوخ ورجال القريتين حظرا على خروج النساء والفتيات إلى مناطق الاحتفال بعيد الأضحى مثل المقابر والمناطق المطلة على النيل ومناطق التسوق.

وتجولت سيارات تحمل مكبرات للصوت شوارع ونجوع القريتين المتلاصقتين الواقعتين جنوب مدينة ارمنت فى محافظة قنا بصعيد مصر محذرة من خروج النساء والفتيات فى أيام العيد خشية تصويرهن بالهواتف المحمولة كما حدث في أول أيام عيد الفطر الماضي.


وكان شاب قام بتصوير فتاة أثناء وقوفها في المقابر المشتركة للقريتين، وتسببت الصورة في معركة حامية بين القريتين أصيب فيها عدة شباب وتحطمت فيها العديد من السيارات، وذلك بعد أن اعتبر تصوير الفتاة وحفظ صورتها على هاتف أحد الشباب "عارا" على شباب ورجال قريتها، وهدد شيوخ القريتين المخالفين لقرار حظر خروج النساء والفتيات غرامة مالية عليهم قيمتها عشرة آلاف جنية (1800 دولار تقريبا).

الطريف أن عشرات الفتيات تمردن ضد قرار حظر خروجهن من المساكن فى العيد، مؤكدات قدرتهن على حماية أنفسهن وخرجن بهدف التنزه والتمشية في شوارع القرية لكن الحظر كان مسيطرا وانقضت مظاهر الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى في القريتين بدون نساء.