المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط القطرية الأولى عربياً تليها الاتحاد ثم الإمارات


المهندس
15-12-2011, 01:27
احتل الطيران القطري المرتبة الثالثة على مستوى العالم والأول عربياً، فيما احتل طيران الاتحاد المرتبة السادسة عالمياً والثانية عربياً، لتكون المرتبة الثالثة من نصيب طيران الإمارات عربياً، والمرتبة الثامنة عالمياً، وذلك في الترتيب العام لأفضل 10 شركات طيران عالمية للعام 2011.

وجاء في تقرير المنافسة الدولية، الذي نشر مؤخراً على موقع منظمة الطيران المدني الدولي “icao”، أن المنافسة بين شركات الطيران هي الأقوى هذا العام، لتقديم أفضل سبل الراحة والأمان في السفر حيث تتنافس التكنولوجيا مع نفسها للفوز بتقديم أفضل التقنيات في عالم الطيران، والتطوير المستمر للخطوط الجوية.
وجاء طيران الاتحاد في المركز الثاني عربياً، باعتباره أكبر مشغل على مستوى العالم لطائرات “بوينغ- 787-9 دريملاينر” المعروفة بمدى الراحة والأمان التي تقدمها، وذلك بعد الإعلان عن طلبيه جديدة لشراء 10 طائرات من الطراز نفسه بقيمة 2.8 مليار دولار.

واحتل طيران الإمارات المرتبة الثالثة، بعد أن تراجعت ثلاثة مراكز عن العام الماضي، ولكنها لا تزال واحدة من أكثر شركات الطيران نشاطاً في العالم، وتعتبر هذه الشركة من الشركات الجديدة نسبياً على مستوى العالم، ولكنها رائدة ومبتكرة في نوعية خدماتها، وخاصة في مقصورة الدرجة الأولى، وهي تعمل جاهدة لاحتلال المركز الأول.

واحتل المركز الأول على مستوى شركات الطيران في العالم، الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، حيث تعتمد الترفيه على نطاق واسع النطاق على متن الطائرة، وأسلوب المضيفات راقي جداً، في طبيعة الرعاية والاهتمام.

وجاءت الخطوط السنغافورية في المركز الثاني، ثم القطرية بالمركز الثالث، يليها طيران كاثاي “هونج كونج” في المركز الرابع، والمركز الخامس كان من نصيب الخطوط الجوية النيوزلندية، يليها طيران الاتحاد سادساً، وسابعاً طيران “كانتاس”، ليحتل طيران الإمارات المرتبة الثامنة، ثم الخطوط الجوية التايلندية تاسعاً، فالخطوط الجوية الماليزية في المرتبة العاشرة.