المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعة الكمبيوتر على قمة العقد الرقمي


المهندس
10-01-2008, 02:57
تسلطت الأضواء على بيل جيتس رئيس مجلس إدارة شركة "مايكروسوفت" فى أكبر معرض تكنولوجى فى العالم للمرة الأخيرة والذى تكهن بأن صناعة الكمبيوتر أصبحت على قمة "العقد الرقمي" المقبل.

وقال جيتس الذى يعتزم القيام بدور محدود بشكل أكبر اعتبارا من يوليو ـ تموز فى الشركة التى أسسها عام 1975 مع صديق الطفولة بول ألن إن الكمبيوتر سيصبح جزءا من كل جوانب الحياة اليومية.

وأضاف فى معرض الكترونيات المستهلك فى لاس فيجاس "خلال العقد الرقمى المقبل ستجعل التكنولوجيا حياتنا أكثر ثراء وأكثر اتصالا وانتاجية."

وكانت "مايكروسوفت" قالت إن هذه ستكون آخر كلمة رئيسية يلقيها جيتس فى المعرض على الأقل وهو يشغل دوره الحالي.

وفى المستقبل سيقوم روبى باخ رئيس قسم الترفيه وإنتاج الآلات بالشركة بالدور الرئيسى وسيلقى الكلمات.

وتكهن جيتس بأن الناس ستفاعلون بطريقة أكثر طبيعية مع التكنولوجيا من خلال وسائل مثل التخاطب واللمس خلال العشر سنوات المقبلة.

وكان جيتس قد تكهن بذلك منذ سنوات ولهذا طور أجهزة مثل جهاز الكمبيوتر المحمول الذى يستخدم قلما رقميا أو يعمل باللمس "تابلت" إلا أن هذا الجهاز لم يلق اقبالا كبيرا.

ولكن أجهزة أخرى مثل جهاز "أى فون" الذى صنعته شركة "أبل" تثبت أن مثل هذه الأجهزة التى توفر اتصالا بشكل أكثر "طبيعية" مع المستخدم تجذب بشكل كبير المستهلكين.

وقال جيتس فى مقابلة صحفية كانت محظورة قبل القاء كلمته "كل هذه الوسائل بدأت توضح أن التفاعل الطبيعى يأخذك بحق بعيدا عن لوحة المفاتيح والفأرة... المفاجأة الكبرى المقبلة للناس ستكون أن هذه الأجهزة ذات الاتصال الأكثر طبيعية ستصبح جزءا منتشرا فى حياتنا."

وصنعت "مايكروسوفت" أيضا منتجاتها التى تعمل بالتخاطب واللمس.

القبساني
15-04-2008, 07:57
الله يعطيك العافيه