المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موجة برد قارس بدءا من السبت


المهندس
10-01-2008, 05:14
توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تجتاح عدد من المدن السعودية موجة برد قارس بدءا من بعد غد السبت تنخفض بدرجات الحرارة إلى الصفر في الرياض والمناطق الشرقية والشمالية والجنوبية، وذلك بعد التحسن الملموس الذي طرأ على حالة الطقس خلال اليومين الماضيين.
وذكر بيان بثته إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن هناك فرصة لهطول أمطار قد تصحبها زوابع رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وذلك خلال اليوم والغد، تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل خصوصا في مناطق شمال غرب المملكة يليها مناطق الوسط والشرق، وذلك بسبب بدء محور المنخفض الحراري بالتفاعل التدريجي مع محور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وتتحول معظم الرياح إلى جنوبية غربية نشطة يصحب ذلك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مثلما حدث يوم أمس الأربعاء، ويستمر ذلك إلى غد الجمعة. ويتوقع أن يصل مستوى درجات الحرارة إلى 3 ْ في الوقت الذي لن تزيد عن 8 ْ في معظم المناطق.
إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني ما تناقلته وسائل الإعلام عن كون هذه الموجة من البرد هي الأولى بهذه البرودة في تأثيرها على المملكة. وأكد أن الكثير من مناطق المملكة سجلت درجات أقل بكثير مما هي عليه الآن كالرياض وحائل التي سجلت 9 درجات تحت الصفر قبل عدة أعوام، فيما سجلت الرياض 4 درجات تحت الصفر قبل 16 عاما، فيما سجلت معدلات الصفر في عدد من المناطق السعودية خلال الأعوام الماضية.
وبين القحطاني أن الرئاسة سوف تبث تقريرا مفصلا عن الحالة المناخية للمدن السعودية للعشرين عاما الأخيرة هذا الشهر، لإيضاح المعلومات للمعنيين والمختصين والمهتمين بأمور الظواهر المناخية.
وتقوم الرئاسة ببث تقرير يومي عن حالة الطقس والمستجدات التي تطرأ عليه في هذا الجانب لجميع الجهات المختصة ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى تقديم التحذيرات اليومية عبر موقعها الإلكتروني والتنبيه بالظواهر الجوية المتوقع حدوثها

القبساني
20-04-2008, 05:50
الله يعطيك العافيه على نقل الخبر