المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاهي تروج للإلحاد


المهندس
25-02-2012, 08:16
مقاهي تروج للإلحاد


* مشعل الجابر ............................... خاص بصحيفة المصدر


أثارت قضية الكاتب "حمزة كشغري" إستفهامات كبيرة حول قضية الإلحاد والملحدين وهل هذا الفكر فكر فردي نتيجة غواية فردية ام عمل مؤسسي يهدف الى هدم العقيدة الاسلامية الراسخة لدى شعبنا السعودي المسلم .

اتمنى ان يكون عمل فردي وغواية خاصة بكشغري هداه الله , ولكن المؤشرات تدل على ان هناك من يسعى لهدم عقيدتنا ونشر فكرة التشكيك في خالقنا جل جلاله ,من خلال استغلال أماكن تواجد الشباب لنشر أفكاره دون رقيب أو حسيب , ولان الموضوع المستهدف عظيم ومنكر لايمكن السكوت عنه احببت التنبيه على امر هام من وجهة نظري على الأقل .

لم تقصر دولتنا حفظها الله في ايجاد رقابة جيدة على كل المطبوعات والكتب التي تدخل البلاد , الا انه مع التقدم الإلكتروني السريع اصبحت السيطرة صعبة ان لم تكن مستحيلة واقتصر دور وزارة الثقافة والاعلام على ماهو مصرح منها من مطبوعات ودور نشر ومكتبات ومايدخل الى البلاد عبر المطارات والمواني كشحنة تجارية تستوجب الحصول على فسح الوزارة حسب الأنظمة.

ولكن في الأونة الاخيرة تم التحايل على ذلك من خلال انتشار مقاهي سمحت لنفسها ان تقوم مقام المكتبات العامة دون رقابة من وزارة الثقافة والاعلام على ماتحويه من كتب ومواد علميه وفقهيه .

ومن هذه المقاهي المكتبات إن صحت التسمية مقهى ارومشي ومقهى جسور ومقهى أندلسيه وجميعهم بجدة ,, ولا علم لي ان كان في المدن الاخرى مثيل لها , وقد حذر غيورون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما تحويه من كتب تؤثر على العقيدة الاسلامية السمحة .

خصوصاً وأن اغلب رواد هذه المقاهي من الشباب صغار السن الذين يصعب على الكثير منهم التمييز بين الحق والباطل والغث والسمين لاسيما في حال دس السم في العسل .

وليس لدي إعتراض على نشر الثقافة الصحيحة في كل مكان سواء كان مقهى أو صالة انتظار في مطار أو مشفى أو نادي رياضي , ولكن اعتراضي على غياب الرقابة التي قد تسمح لمن تسول له نفسه بنشر كتب منحرفة تروج الشبهات وتشكك في العقيدة.

ومن خلال هذا المقال ادعوا الدولة وفقها الله الى الزام من يرغب من المقاهي في تثقيف مرتاديه عن طريق كتب ومطويات وخلافه على الحصول على تصريح من وزارة الإعلام اضافة الى تصريح البلدية المحليه له كمقهى يقدم المشروبات.

وارجو من كل قلبي ان تشكل على وجه السرعة لجنة من وزارة الثقافة والاعلام والرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لمراجعة هذه الكتب والتأكد من انها لاتحمل فكراً هداماً دخيلاً يريد الشر بشبابنا فهم عماد المستقبل الذي نحرص ان تكون عقيدتهم صافيه على منهج السنة والجماعة .


*
- مهندس مدني محترف عضو هئية المهندسين السعوديين.
- ممارس معتمد من البورد الأمريكي للبرمجة اللغوية العصبية.
- ممارس معتمد للحرية النفسية.
- عضو الاتحاد التطويري لمسارات الطاقة.

mr.meshal@gmail.com