المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الصن :رونالدو كأنه من نجوم الهلال.. والجابر أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية


الزول
23-01-2008, 09:29
صحيفة الصن اللندنية تؤكد:
رونالدو كأنه من نجوم الهلال.. والجابر أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية



http://www.alriyadh.com/2008/01/23/img/251028.jpg

رونالدو وكرستيناو مع بعض الأطفال قبل بداية اللقاء










غطت صحيفة الصن (the sun) أكبر الصحف البريطانية انتشاراً ( 10ملايين نسخة يومياً) مباراة اعتزال سامي الجابر بشكل واسع.. وكان العنوان الرئيس للمباراة هي خسارة مان يوناتيد من الهلال 2- 3وفي عنوان فرعي ذكرت ان كرستيانو رونالدو قد فتح صندوقه السحري وسحر الجماهير السعودية.
وذكرت الصحيفة ان الجماهير التي حضرت المباراة وقدرت ب 65ألف شجعت رونالدو وتجاوبت معه وكأنه من نجوم الهلال وليس مانشستر. وتجاوب رونالدو مع الجماهير بامتاع الحضور كما يفعل دائماً.

ورغم ان الهلال يلعب أمام فريق كبير إلاّ أنه أخذ المبادرة وفاجأ الجميع عندما سجل ياسر القحطاني الهدف الأول في الدقيقة

19.وبعد تحليل مطول لمجريات المباراة ذكرت الصحيفة ان المباراة كانت رائعة بكل المقاييس خصوصاً الهدف الذي سجله اللاعب بدر الخراشي بكرة مقصية. وختمت تحليل المباراة بتصريح قصير للسير (الكس فرقسون) قال فيه: "انها مباراة رائعة ومفتوحة من الطرفين ونحن سعداء من أجل سامي الذي يحظى بكل هذا الحضور الجماهيري والحب".

وقد أفردت صحيفة الصن في عامود مستقلاً عن إنجازات سامي بعنوان (من هو سامي الجابر).

وذكرت الصحيفة ان سامي هو أفضل لاعب مر في تاريخ الكرة السعودية وصل مع بلاده لنهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية. لعب للمنتخب الوطني 163مباراة دولية سجل خلالها 44هدفاً. وذكرت الصحيفة ان سامي هو أحد أعضاء نادي اللاعبين الهدافين الذين أحرزوا أهدافاً في ثلاث بطولات كأس عالم هذا النادي الحصري يضم بجانب الجابر بيليه وماردونا ولاودروب وسيلر ولارسن وقد سبق لسامي ان لعب ولوقت قصير مع نادي وولفز الإنجليزي ولكنه لم يسجل خلال هذه الفترة أي هدف.

أما الموقع الرسمي لمانشستر فقد نشر تحليلاً كاملاً عن المباراة. وكان عنوان الخبر الهلال 3ويوناتيد 2وكان العنوان الفرعي هدف اكروباطي بركلة أعلى الرأس تمنح التقدم للهلال في الرياض في حفل استعراضي أمام يونايتد.

بدر الخراشي سجل هدفاً خرافياً في الدقيقة 73في مباراة اعتزال أشهر اللاعبين السعوديين سامي الجابر 35سنة.

ثم تحدث الموقع عن تاريخ سامي الجابر المليء بالبطولات منذ بدايته مع نادي الهلال سنة 1988م مروراً بكل الانتصارات التي حققها سامي إلى ان سجل آخر أهداف السعودية في كأس العالم 2006م.

وذكر الموقع انه رغم ان النادي لديه الكثير من المشاركات وجدوله مزدحم إلاّ ان السر فرقسون كان عند وعده ولعب بكامل نجومه أمام الهلال.

كرسيانو رونالدو كان بدون شك النجم المفضل لدى الجمهور السعودي الذي حضر المباراة. ففي كل مرة يلمس فيها رونلدو الكرة يتجاوب الجمهور السعودي التصفيق والتصفير والهتاف. ورغم انه نجح في بداية المباراة في اظهار مهارته إلاّ انه فشل أمام حارس الهلال محمد الدعيع عندما سدد من بعيد. فريق الهلال كان مصراً منذ بداية المباراة على هزيمة اليوناتيد وسرقة عناوين الصحف اليوم التالي. فالرسالة كانت وضاحة عند الدقيقة 19عندما سجل ياسر القحطاني هدف التقدم ليصدم الجميع بمن فيهم فإن در سار.


صحيفة مانشستر المسائية

(Manchester evening news)

وغطت المباراة بشكل واسع وكان عنوانها الرئيس هو فوز الهلال 3- 2على مان يوناتيد.

وفي عنوان فرعي ذكرت ان اللاعب الصغير داني ويلبك أضاع ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليخسر يونايتد من الهلال 2- 3في السعودية.

ثم ذكرت ان ياسر القحطاني كان البادئ بالتسجيل مما أعطي الفريق المضيف التقدم في مباراة اعتزال الاسطورة السعودية سامي الجابر. ولكن رونالدو الذي ابهر الجماهير مرر كرة لتيفيز الذي لم يجد صعوبة في احراز هدف التعادل. ثم واصل رونالدو تميزه في هذه المباراة عندما احرز برأسه هدف التقدم. ثم أحرز النجم الاسطورة سامي الجابر هدفه الأخير في الملاعب عن طريق ضربة جزاء فاجأ بها الحكم الجميع.

وخرج الجابر من المباراة عند الدقيقة 56يلقى تحية تاريخية من الجماهير وعناق من الجميع.

ولتكتمل تاريخية المباراة احرز اللاعب بدر الخراشي هدفاً مقصياً ليهدي الفوز للهلال. رغم تحصل يونايتد على فرصة التعادل التي أضاعها اللاعب الصغير ويلبك في الدقيقة الأخيرة.



منقول

SALEH
24-01-2008, 02:30
يستاهل سامي لاعب .. ( ذكي جداً ..!

يستحق التكريم من ناديه ..



لكن السير فرقسون صرح في موقع المان الرسمي ...

آنتقد بشدة الحكم الكثيري .. ( وصفه بغير العادل و المجامل ..!




الله يسلمك ..