المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملقا يصدم ريال مدريد بتعادل في الوقت القاتل


الزول
19-03-2012, 07:28
http://www.youtube.com/watch?v=XNRIqbCPdec&feature=related
الفارق مع برشلونة تقلص إلى 8 نقاط
ملقا يصدم ريال مدريد بتعادل في الوقت القاتل

خطف ملقا التعادل في الوقت القاتل من مضيفه ريال مدريد بنتيجة (1-1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد في استاد سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ28 لمسابقة الدوري الإسباني.

لم يظهر "النادي الملكي" بالأداء القوي المنتظر منه، واعتمد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سياسية "النقاط الثلاثة أهم من الأداء"، لذا دفع الثمن غاليا بعدما أدرك ملقا هدف التعادل في شباك أصحاب الأرض خلال الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

بتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 71 نقطة، ويليه برشلونة ثانيا على بعد 8 نقاط، فيما أصبح ملقا خامسا بـ41 نقطة بفارق الأهداف عن ليفانتي صحاب المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، قبل 10 جولات على نهاية البطولة الساخنة.

لم يكن ريال مدريد الأفضل في الشوط الأول، بل كانت نسبة الاستحواذ على الكرة لصالح ملقا بعدما وصلت إلى 52%، لكن ما فائدة السيطرة وامتلاك الكرة دون تسجيل أهداف.

افتتح النادي الملكي التسجيل بواسطة بواسطة كريم بنزيمة في الدقيقة الـ(35)، بعدما أرسل له زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة عرضية من الجهة اليمنى لدفاع ملقا، ليقابلها المهاجم الفرنسي برأسه بكل سهولة، مسجلا هدف التقم لريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، فشل ريال مدريد في توسيع الفارق بتسجيل هدف ثان رغم أن بنزيمة ورونالدو كانت لهما محاولات على المرمى، لكنهما افتقدا التركيز أثناء إنهاء الهجمات، ما سهل من مهمة دفاع ملقا الذي كان لاعبوه في قمة حماستهم لحماية مرماهم من أي هدف جديد.

وبذلك فشل رونالدو تسجيل هدفا جديدا في الدوري بعد 5 مباريات متتالية سجل خلالها 8 أهداف، ليتوقف رصيده الآن عند 32 هدفا في صدارة قائمة الهدافين، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ثانيا بـ31 هدفا.

رفع ملقا من ضغطه على دفاع ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من المباراة، وفي المقابل تراجع أصحاب الأرض للدفاع للحفاظ على تقدمهم بهدف.

وأخيرا أسفرت محاولات ملقا عن هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما استغل سانتياجو كازورلا حصول فريقه على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء ريال مدريد، ليسدد الكرة مباشرة داخل شباك الحارس إيرك