المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤشر يخسر جميع مكاسبه في الدقائق الأخيرة بقيادة "سابك" و"الراجحي"


ابومحمد
23-01-2008, 10:55
خسر مؤشر السوق السعودي جميع مكاسبة في الدقائق الاخيرة من تداولات اليوم بعد أن كان مرتفعا بأكثر من 7% معظم اوقات التداول، وادت عمليات بيع كثيفة وسريعة على العديد من الشركات الكبيرة إلى موجة بيع حادة اجتاحت السوق.

وكانت التداولات كثيفة اليوم مع تفائل المستثمرين بصعود السوق بعد أكبر هبوط يشهده السوق منذ انشائه يوم أمس، حيث بلغت أكثر من 18 مليار ريال.

وقاد عملية الهبوط المتأخر للسوق، كما كانت الاحوال عليه خلال الايام القليلة الماضية، كل من "سابك" و"مصرف الراجحي" أكبر وثالث أكبر الاسهم وزنا في السوق.

ويبدو ان المستثمرين لم يستعيدوا ثقتهم في السوق بعد التراجعات المستمرة التي تعرض لها السوق منذ اعلان سابك لنتائجها يوم السبت الماضي، وعلى خلفية تراجع الأسواق العالمية، وتذبذبت بعض الاسهم بين النسبة العليا طلوعا والنسبة الدنيا هبوطا في نطاق يصل إلى 20 %.

واغلق السوق اليوم عند 9360 نقطة مرتفعا بنحو 20 نقطة بعد أن كان تجاوز مستوى الـ 10 الاف نقطة اثناء التداول، ليكون بذلك قد انهى اسبوعا حافلا بالاحداث الدراماتيكية منخفضا بأكثر من 2200 نقطة، هبط خلالها سهم سابك بأكثر من 25 % منذ اقفال يوم السبت الماضي.

سليمان القسام
24-01-2008, 07:54
بارك الله فيك ياابا محمد

هذه حال سوقنا دائما ونسأل الله عز وجل ان يجرع من كان السبب مرارة الخسارة في الدنيا وأن يجعل ماجمعه وبالا عليه يوم القيامة انه تعالى سميع مجيب.