المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرافة يُسقط الهلال فى فخ التعادل فى ” الثانية الأخيرة


الزول
22-03-2012, 01:20
سقط الفريق الكروى الهلالى فى فخ التعادل اليوم على يد مضيفه الغرافة القطرى بثلاثة أهداف لكلاً منهما فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب ثانى بن جاسم بمدينة الغرافة القطرية فى إطار مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة بدور المجموعات من دورى أبطال آسيا .

حيث بدأ الهلال المباراة وكان واضح المعالم الهجومية من أجل تحقيق فوز هو الأول له بدورى الأبطال هذا الموسم ، حيث بدأ التشيكى إيفان هاسيك المدير الفنى للهلال بخطة هجومية منذ بداية اللقاء وهى التى أتت بثمارها فى الدقيقة 16 من بداية اللقاء عن طريق المغربى عادل هرماش ، إلا أن تراجع لاعبى الهلال إلى الدفاع الغير مبرر فى ظل المحاولات الهجومية من قبل الغرافة أصبحت أكثر من أجل التعديل إلا أن هذا الهجوم واجهه دفاع إستطاع أن يتماسك حتى الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول عندما تمكن البرازيلى دييجو تردلى جناح أيمن الغرافة من إحراز هدف التعادل ، ولينتهى الشوط الأول إيجابياً بين الفريقين .



ومع إنطلاق أحداث الشوط الثانى .. إستطاع هاسيك أن يُعيد اللاعبين إلى النزعة الهجومية ويبدأ ضاغطاً منذ بداية الشوط حتى تمكن المغربى الثانى بصفوف الهلال يوسف العربى من إحراز الهدف الثانى للزعيم فى الدقيقة 64 من عمر المباراة ، وبعد الهدف لم يتراجع بالصورة الكبيرة لاعبوا الهلال وتمكنوا من تبادل السيطرة على وسط ملعب المباراة وتفعيل الهجمات المرتدة والمنظمة ما بين عمق وطرفى الملعب حتى تمكن عبد الله الزورى من إحراز هدفاً ثالثاً للهلال فى الدقيقة 76 من عمر المباراة وهو الهدف الذى أعطى كل من فى الملعب إيحاء وكأن سيناريو مباراة العربى القطرى وإتحاد جده تتكرر .

حاول البرازيلى باولو سيلاس المدير الفنى الجديد للغرافة عمل التغييرات الخططية على وسط الملعب الهجومى ودعم الجانب الهجومى عقب الهدف الثالث للهلال وهو ما أتى بثماره بعد دقيقة واحده ، ومن سهو دفاعى غير منطقى من قبل الدفاع الهلالى تمكن البرازيلى دييجو تردلى من إحراز الهدف الثانى للغرافة فى الدقيقة 77 من عمر المباراة من جراء ضربة حرة من الجهه اليمنى وضعها بقوة دون أن تلمس أى من المدافعين أو المهاجمين لتسكن الشباك الهلالية .

حاول الهلال العودة للضغط الهجومى وكاد الشلهوب أن يُحرز هدفاً رابعاً للهلال ، فضلاً عن محاولات السيطرة على وسط الملعب من قبل لاعبى الهلال ولكن السيطرة لإضاعة الوقت إنقلبت على أصحاب الأرض فى ظل الهجمات المرتدة التى شكلت الخطورة على المرمى الهلالى بل وأتت بثمارها فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع عندما تحصل الغرافة على ركلة جزاء تمكن من إحرازها المغربى عثمان العساس فى الثانية الأخيرة من المباراة ، ولتنتهى المباراة عقب هدف التعادل مباشرة ، ليحرم الغرافة مضيفه الهلال من تحقيق الفوز الأول له بالبطولة فى ظل فرحة عارمة من قبل القطريين بإحراز تعادل كان شبه مفقوداً خلال اللقاء .



جدير بالذكر أن بيروزى الإيرانى تمكن من التغلب على الشباب الإماراتى بستة اهداف لهدف وحيد خلال المباراة التى جمعت بينهما اليوم لحساب نفس المجموعة أيضاً .



وبهذه النتائج .. يتصدر بيروزى المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ، ويحل الهلال ثانياً برصيد نقطتين ، وهو نفس رصيد النقاط لصاحب المركز الثالث الغرافة القطرى ، فيما يقبع الشباب الإماراتى رابعاً برصيد نقطة واحده
http://www.youtube.com/watch?v=zMCvkt1PXyM