المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قالوا للحرامي احلف !


الزول
24-03-2012, 11:41
قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلِّـم : عِـنْـد أشقائنا في ( مِـصْـر ) مَـثَـلٌ يقول : قَـالوا لِـلـحرَامِــي : احْــلِــف ، قَـال : جَـا لَــك الـفَـرَج ) !!
هذا الـمَـثَـل الـلّـطيف تذكرته ، وأنا أقرأ في صحيفة الحياة قبل أيام عَـنْ نِـيّـة ( الهيئة الوطنية لمكافحة الـفَـسَـاد ) التوصية بأن تشتمل مفردات المناهج الدراسيّـة على مَـضَـامِـيـن حول التحذير من الفَـسَـاد .
وسبق ذلك إعلانات مدفوعة الثّـمن نشرتها ( الهيئة ) في مختلف الصحف المحلية تُـنَـدّد بالفساد ، وتُـحَـذّرُ منه .
فهل الأعزاء الطيبون في هيئة مكافحة الفساد يعتقدون أن ( هـوَامِـيـر الفَـسَـاد ) في عصرنا الحاضر لا يعرفون أنهم يمارسون فَـسَـاداً ؛ وبالتالي بمجرد قراءتهم لتلك الإعلانات سوف يَـسْـكُـبُـون دموع التوبة ، ويُـعِـيْـدون ما شفطوه من أموال عامة ، ويتراجعون عن تجاوزاتهم الإدارية ؟!
أيضاً في المستقبل هل يتوقع منسوبو الهيئة أنّ مَـنْ هَــمّ بارتِـكَـابِ ( فَـسَـادٍ مَـا ) ؛ فإنه سوف يتذكر ما تَـعَـلّـمَـه في مَـدْرَسَـتـه من حُـرْمَـة الفَـسَـاد وخطورته ؛ ليكون ذلك رِادِعَـاً له ، ولِـيُــرَدِّدَ قَـلْـبَـه قبل لِـسانه : ( أستغفر الله ) !!
يا أحباءنا في هيئة مكافحة الفساد لقد فَـرٍح الوطن بكم ، وتطلع -وما زال -أن تمارسوا دوركم ورسالتكم في كشف صور الفساد الحاضرة والسابقة ، وحمايته من برامج فَـسَـادٍ لاحقة .
فالوطن كان وما يزال يناديكم أن تُـمِـيـطوا اللـثام عن حقائق : الأرقام الفلكية لبعض المشروعات ، وعَـن الشركات التي تقبض ملايين المشروعات ، ثم تُـتْـرَكها لصغار المؤسسات تنفذها من الباطن ، وكذا عن المشروعات المتعثرة منذ سنوات ، ومن وراءها ؟!
الوطن ينتظر منكم أن تكشفوا وتعاقبوا هَـوامير المساهمات العقارية الوهمية ، وكذلك مَـن هَــووا بسوق الأسهم ، وسلبوا أموال المواطنين !
الوطن يريد منكم أن تعلنوا عن الذين استولوا على الأراضي داخل النطاق العمراني ، ثم رفعوا أسعارها على المساكين ؟!
الوطن يرجوكم أن ترصدوا عَـمَـالـقـة المتاجرة بـ ( الفِـيز والتأشيرات ) ، والذين لا هَـمّ لهم إلا إغراق البلد بالعمالة الوافِـدة !!
يا هيئة مكافحة الفساد كفاية زيارات وإعلانات ,المواطن يثق بكم ، ويتمنى أن تكشفوا كل يوم أو أسبوعٍ رَأسَـاً من رؤوس الـفساد الإداري والمالي ؛ لأن أولئك هم من يستنزف خيرات الوطن ، وهم العقبة التي تقف حجر عثرة في طريق تنميـته ، وهم من يَـحُـولونَ بين المواطن وحقوقه ؛ فهل أنتم فَـاعِـلون ؟! نتمنى ذلك ، وأنتم أهْـلٌ له . ألـقـاكم بخـير والضـمائر متكلمة .

http://upload.v22v.net/uploads/2012-03/v22v_18_335_590.jpg (http://upload.v22v.net)

aaljamili@yahoo.com