المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يرافق الأنصار للدرجة الأولى والتعاون يبقى في زين رغم الهزيمة من الرائد


الزول
13-04-2012, 11:12
بقى نادي التعاون في دوري زين للمحترفين للموسم الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته بهدفين نظيفين في ديربي القصيم أمام غريمه الرائد.

واستمر التعاون في دوري الأضواء والشهرة بعد خسارة منافسه على الهبوط –القادسية- أمام النصر وتوقف رصيده عند 18 نقطة، بينما توقف رصيد التعاون أيضًا عند 19 نقطة وبات آخر فريق يبقى في دوري زين، فيما ارتفع رصيد الرائد عن 28 نقطة واقترب أكثر من الصعود لكأس الملك للأبطال إن فاز على الاتفاق في المباراة الؤجلة.

وأحرز إبراهيم مدخلي ظهير أيسر الرائد الهدف الأول في الدقيقة 63، قبل أن يضاعف البديل بندر القرني النتيجة في الدقيقة 91، ليؤكد تفوّق فريقه على غريمه بعد أن انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بفوز الرائد بهدفين نظيفين أيضًا.

وتصدى فهد الثنيان حارس مرمى التعاون لركلة جزاء من عبد المجيد الرويلي نجم الرائد بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول.
http://www.youtube.com/watch?v=lEaObzBIGHM

حارسان متألقان


ولعب التعاون شوطًا أول سيئًا أمام الرائد لكنه استفاق في دقيقة واحدة شكل خلالها خطورة بالغة على مرمى الرائد، واحتسب الحكم الدولي خليل جلال ركلة جزاء للرائد في الدقيقة 15 عندما تدخل ياسين حمزة الظهير الأيمن للتعاون على البرازيلي لياندرو باريوس مهاجم الرائد، وتصدى لها عبد المجيد الرويلي نجم الرائد، الذي سيغادر للشباب بعد انتهاء الموسم، وسددها بقوة على يسار الثنيان ولكنه ردها ببراعة.

وفي الدقيقة 24 أدخل التونسي عمار السويّح أحمد الحضرمي بدلا من المغربي عصام الراقي الذي وضح تأثره بإصابته القديمة وظهر في الكاميرات بقطعة من الثلج على عضلة فخذه الأمامية، وخلع الكونغولي ديبا ألونجا مهاجم الرائد قلوب جماهير التعاون حينما استقبل عرضية الرويلي ووجّه الكرة برأسه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الثنيان.

وتألق محمد خوجلي حارس الرائد في التصدي لثلاث كرات متتالية في الدقيقة 42 الأولى من تسديدة أحمد الحربي التي أخرجها لركنية كاد أن يحرز منها ذياب مجرشي هدفًا لكن خوجلي تصدى للكرة من داخل منطقة ال6 ياردات قبل أن يتألق الخوجلي في إبعاد تسديدة حسين النجعي الصاروخية من تحت العارضة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أضاع إيلونجا انفرادا صريحا بمرمى الثنيان الذي خرج له ليجبر الكونغولي على لعب الكرة خارج المرمى.


غلطة الشاطر


وواصل فهد الثنيان تألقه مع بداية أحداث الشوط الثاني حيث تصدى لكرة من داخل منطقة الجزاء سددها عبد المجيد الرويلي، وفي الدقيقة 56 أرسل الأردني ياسين البخيت أبرز لاعبي التعاون تسديدة مقوّسة رائعة من على حدود منطقة جزاء الرائد راقبها خوجلي بدون حركة وهي تمر بجوار قائم مرماه الأيسر.

وبعد مرور 18 دقيقة سدد إبراهيم مدخلي الكرة من مدى بعيد إلا أنها خدعت الثنيان المتألق ومرت منه إلى داخل الشباك، ليقرر المصري خالد كمال مدرب التعاون إدخال المغربي صلاح الدين عقال بدلا من لاعب أفريقيا الوسطى فيفيان مابيدي.

بادل التعاونيون خصومهم الهجوم وأضاع حسين النجعي فرصة لا تضيع صنعها له ياسين البخيت الذي مر ببراعة من الجهة اليمنى للرائد ومرر كرة داخل منطقة الـ6 ياردات أخطأها النجعي بغرابة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف القرني الهدف الثاني من انفراد بمرمى الثنيان مسددا الكرة على يساره داخل الشباك.