المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يكرهون السلفية !


ابومحمد
07-05-2012, 12:38
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد :

عجيب أمر بعض الناس وغريب تصرفاتهم وردود أفعالهم عمن يختلفون معه ، فإما أن يقصونهم بالكلية مااستطاعوا فإن لم يستطيعوا اقصائهم وسحقهم قاموا بتشويه سمعتهم وتأليب الناس والرأى العام ضدهم ، والطامة الكبرى أن هؤلاء الزمرة الظالمة الماكرة يلبسون لباس الدين أمام الناس ويظهرون لهم بأن هم من ينصر القضية الاسلامية في شتى نواحي الحياة ؟


لماذا كل هذا العداء لطلبة العلم مع أنهم يسيرون وفق منهج العلماء الأجلاء الربانيون السائرين على الكتاب والسنة ، لاعبرة لمن شذ ومن ادعى أنه ينتسب لمنهج السلف وخالفه أن ينسف منهج قويم .

لماذا لايتخذون مواقفا ً من الفرق التي تحارب الله ورسوله ؟ لا بالقول فقط بل بالتطبيق ، أين هؤلاء عندما ذهب من ذهب ليضع يده بيد من سب عائشة الصديقة رضي الله عنها وأرضاها ومن كفر صحابة رسول الله صلى الله علبه وسلم ، ذهبوا إليهم وضحكوا معهم وأكلوا معهم ، وأين هم مع من ذهب للصوفية الغلاة وجلس عندهم وضحك معهم ولم ينكر عليهم .



الاختلاف بين شخص وآخر يكون وفق المختلف فيه من عقيدة وأفكار يحملها ويدافع عنها من تختلف معه وتناقشه عن هذا الخطأ والزلل الذي وقع فيه ، والهدف هو دعوة هذا المسكين الواقع في خطأه ، ليس الهدف الاقصاء والسحق والإبادة الجماعية للمخالف كما يفعله المتحزبون لأحزابهم وجماعاتهم المنحرفة عن الصراط المستقيم .

حينما يقال لهم أنه لاتوجد فرقة اسمها ( الجامية ) قال العلامة صالح الفوزان حفظه الله تعالى . وأنه افتراء على الدعوة السلفية لسحق منهجها وتكريس المنهج الثوري والذي يخالف الكتاب والسنة تجد من يطعن فيك ويتهمك في عرضك ويفتش عن كل مايمكنه من قذفك وأذيتك بكل مايستطيع من قوة . لا يناقشك ويحجك بالدليل إنما يريد اقصائك بمجرد علمه أنك على غير منهجه وفكره .

تجد الذين يكرهون الدعوة السلفية ليس لهم هم إلا الطعن في أصحاب هذا المنهج السوي بوصفهم أنهم يقدسون ولاة الأمر وهذه هي قاعدتهم التي ينفرون الناس من المنهج السلفي ويعلمون أنهم مخطؤون بذلك وأن طاعة ولاة الأمور بغير معصية لله تعالى واجبة وهو أمر شرعي مقرر عن أهل السنة والجماعة وهذا أصل معروف وإن زعم من زعم أن فيه غلو فهو مردود على صاحب الغلو .

ولكن هؤلاء الحزبيون لايريدون ذلك لأنه يخالف قواعدهم التي يمشون عليها في حزبهم والتي تقول أن الطاعة لرئيس الحزب والجماعة .

لذلك هم يكرهون الدعوة السلفية لأنها ليست موافقة لمشاربهم ومآربهم .

يدندنون حول احترام العلماء وتوقيرهم وعدم غيبتهم وهم يغتابون ويجرحون يحللون لأنفسهم ويحرمون على غيرهم .

الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى - الشيخ عبد المحسن العباد البدر - الشيخ صالح بن محمد اللحيدان - الشيخ محمد السبيل .

هؤلاء الثلة الأفاضل هم بعض من نذكرهم على سبيل المثال من علمائنا الربانيون الأفاضل لكن الناس في قلبها مرض ولو أن هؤلاء زكوا من يحبونهم لجعلوه إمام عصره وعلامة زمانه فإنا لله وإنا إليه راجعون .

لذلك هم يكرهون الدعوة السلفية .

الدعوة السلفية قائمة مابقية الدنيا لأنها دعوة الأنبياء والمرسلين دعوة قائمة على التوحيد توحيد رب العالمين ونب الشرك والبدعة ونشر التوحيد والسنة .

نسأل الله تعالى أن يحيينا على التوحيد والسنة وأن يميتنا على التوحيد والسنة .

والحمد لله رب العالمين .



فواز بن لوفان الظفيري