المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرصاد تتوقع انخفاضاً في الحرارة يصل إلى اقل من الصفر في شمال المملكة واقل من خمسة ف


الزول
26-01-2008, 10:15
قدمت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرا مفصلا أسمته نظرة أولية لأهم الظواهر الجوية المتوقعة على مناطق المملكة خلال الفترة من 17- 30محرم (فترة الاختبارات).
وجاء في التقرير انه بمشيئة الله أن تتهيأ الفرصة لهطول الإمطار خلال خلال هذه الفترة على المنطقة الشرقية وأجزاء من وسط المملكة حتى شرق العاصمة الرياض في حين تتهيأ الفرصة على مناطق شمال المملكة خلال الفترة من 24- 30من محرم الجاري .إلى هطول أمطار متفرقة.

وبين التقرير الذي أعدته ادارة التحاليل والتوقعات ان تبقى درجات الحرارة حول نفس معدلاتها التي تسجل في مثل هذا الشهر من كل عام ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى مابين 1- 5وذلك على مناطق شمال المملكة ومابين 5- 9على المنطقة الشرقية ومناطق وسط المملكة وحتى منطقة المدينة المنورة.

وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتبارا من 20محرم بدأ من مناطق غرب المملكة حيث من المتوقع أن تسجل الصغرى في مكة المكرمة ومحافظة جده من 15الى 17درجة مئوية ولايتسبعد أن تتكون السحب الممطرة على أجزاء منها ثم توالي انخفاضها على بقية المناطق حيث يتوقع أن تسجل المناطق الشمالية إلى اقل من الصفر المئوي ومناطق وسط المملكة والمنطقة الشرقية اقل من خمس درجات مئوية وذلك حتى يوم 27من محرم الجاري.

كما تدعو الرئاسة إلى اخذ الحيطة والحذر في المرتفعات الجبلية بالمنطقة الجنوبية في الباحة وعسير نظرا لاحتمالية ضعف الرؤية بسبب تكون الضباب على فترات وخاصة الفترة الصباحية.

وبين التقرير ان الرئاسة سوف تصدر تقارير لاحقة حسب الظواهر الجوية التي يمكن رصدها على أجواء المملكة بوقت كافي.

القبساني
20-04-2008, 05:37
الله يعطيك العافيه على نقل الخبر