المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خرافات تسبب الشيخوخة لبشرتك فلا تصديقيها


يونايتد كوم
31-05-2012, 11:42
خرافات تسبب الشيخوخة لبشرتك فلا تصديقيها

ما لا تعرفه، أو تعتقد أنك تعرفه ، حول بشرتك يمكن أن يستنزف بريق الشباب منها. أحد أخطر أنواع سوء الفهم بشكل خاص: بعد نقطة معينة، يقع الضرر و لا يمكن أن يمحى. في الواقع، هناك الكثير من الطرق البسيطة و الفعالة لتقليل الخطوط الدقيقة ومحو البقع بنية اللون وشد الجلد المترهل كما يقول دينيس غروس، طبيب امراض جلدية في مدينة نيويورك ومؤسس خط الدكتور دنيس الدكتور للعناية بالبشرة "اذا التزمت بالقليل من الأساسيات يمكن أن تبدو بشرتك أصغر سنا وقتا أطول مما كنت تعتقد أنه ممكن"،. هنا، يقوم الخبراء بفصل الحقيقة عن الخيال والكشف عن أفضل السبل للحفاظ على نضارة بشرتك.

خرافة: ينبغي أن تكون البشرة مشدودة بعد غسلها.
الحقيقة: إذا كانت بشرتك لا تشعر بالحيوية و النضرة، فأنت على الأرجح تستخدم منظف قاس جدا. التنظيف يوميا يزيل البكتيريا و المكياج و الزهم و الخلايا الميتة. ومع ذلك، يمكن أن تزيد المنظفات القاسية و الغسيل المفرط من ظهور الخطوط الدقيقة والالتهابات أيضا حيث أنه يتم الضغط على انتاج الزهم للتعويض عن عدم وجود رطوبة. جرب استخدام مطهر دسم مثل الجليسرين.


خرافة: المنتجات المتوفرة في الصيدلية ليست جيدة بما فيه الكفاية.
الحقيقة: يقول الدكتور ديفيد بانك، دكتوراه في الطب وهو طبيب امراض جلدية في جبل كيسكو، نيويورك: "بغض النظر عن المكان الذي تباع فيه، تحتوي معظم المنتجات المضادة للشيخوخة على نفس المكونات" و ذلك يشمل المكونات التي ثبت علميا أنها تحارب الشيخوخة مثل الرتينوئيدات و أحماض ألفا هيدروكسي و الببتيد ومضادات الأكسدة (مثل فيتامين (ج) والشاي الأخضر).


خرافة – منتجات محاربة التقدم في السن تجعل البشرة تبدو أسوأ مما كانت عليه سابقا.
الحقيقة: الكريمات الموضعية لن تترك البشرة محمرة مثل الليزر أو التقشير الكيميائي. لكن بعض الكريمات مثل الرتينوئيدات التي تزيد سرعة دوران الخلية وتحفز إنتاج الكولاجين يمكن أن تكون مزعجة لدرجة أنك تريد أن تستلم .لا! هذه الحيل البسيطة ستمنعك من رفع الراية البيضاء: المؤقتات الأولية ينبغي أن تحضر البشرة لمدة أسبوعين مع مضاد للأكسدة مثل الشاي الأخضر. اخلط كمية قليلة من الريتينول مع كريم الوجه للمساعدة على تعويض الجفاف، و ضعه كل ليلة ثانية أو ثالثة. لا تزال بشرتك جافة جدا؟ ضع الكريم لمدة 5 دقائق كل ليلة ، بعد ذلك اشطفه. عندما تتأقلم البشرة،ضع الكريم طوال الليل.

خرافة: بعد سن الأربعين تصبح الكريمات الواقية من أشعة الشمس بلا فائدة.
الحقيقة: حتى الآن، لم تشهد بشرتك سوى ما يقرب من نصف عمرها من التعرض للشمس. لذلك لا تستبعد الواقي من الشمس -لا يزال هناك متسع من الوقت لدرء عوامل التقدم في العمر. حماية بشرتك على أساس يومي يسمح لها لإصلاح نفسها من الأضرار الماضية. من المستغرب أن معظم الضرر ليس من التعرض للشمس على الشاطئ، بل إنه نتيجة تراكمية للتعرض العارض للأشعة فوق البنفسجية مثل السير على الأقدام في منتصف النهار. بالإضافة إلى الضرر المباشر للبشرة، تحفز الأشعة فوق البنفسجية الجذور الحرة، والجزيئات المدمرة التي تتصرف مثل السهام الصغيرة بدس ثقوب في هيكل دعم البشرة مما يؤدي إلى ظهور خطوط وتشققات. الحماية باستخدام محلول يومي مدمج به واقي من الشمس لن يكون كافيا، حيث أن هذه الصيغ غالبا ما تفتقر إلى تغطية كافية ضد الأشعة فوق البنفسجية، السبب الرئيسي وراء شيخوخة البشرة. للحفاظ على بشرتك تماما، ضع واق من الشمس على كامل وجهك. منقول من موقع صحة أون لاين (http://www.sehaonline.com)

مانو
22-10-2012, 08:00
جزاك الله خيرا