المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يانمر النمر كلامك ناقص


ابن المنتزهات
10-07-2012, 03:02
دولتنا وولاة أمرنا نفسهم طويل. وهامش المسامحة والصفح هي من سماتهم. ورأينا الكل يتحدث دون خوف ورأينا الصحافة لدينا تكتب وتنتقد وتواجه المسؤول ايا كان. ولكن الشعب السعودي لا يقبل كلمات تحريضية تحاول شق الصف. فنحن رأينا ما يجري في بلاد قريبة وبعيدة. وسافرنا ورأينا, ولكن هناك شيئا في المملكة اسمه الاستقرار السياسي.
الدولة لا تريد أن تقبض على أحد. ولا تريد أن تزج في السجن أي مواطن. ولكنك يا (نمر النمر) قلت كلاما لا يقبله العقل. لقد انتقدت رموز الدولة وحتى من جسده الطاهر تحت الثرى بأشياء ليست فيهم. واتهمت كل رجل يلبس الزي العسكري بأنه عدو للمجتمع. واتهمت كل مواطن بأمور لا يقبلها العقل.
يا نمر النمر ... أنت تضر أكثر مما تنفع بأسلوبك. هل تريد خلخلة المجتمع وقيام فتنة. أنا مواطن سعودي بسيط وما تقوله عن الدولة هو شأن بين الدولة وبينك. فالدولة تقرر ما تشاء. ولكن أليست خطبتك ناقصة.
بالنسبة للدولة لدينا لا تعارض كل من يتحدث, ولكن عندما تكون الكلمات يتم التقاطها ومن ثم ترديدها هي كلمات وتوجيهات من الخارج فهذا شأن آخر.
يا (نمر النمر), أكتب مقالي وأتحدث إليك لأقول لك بأن أكثر من أعتز بصداقتهم وأعتز بثقتهم هم من مدينتك. وأعلم أن الكثير من زملائي لا يوجد لديه إلا كل محبة ومودة لطائفتك ... ليس من اليوم بل مئات السنين. ولكن أسلوبك وطريقة كلامك ستخلق هوة عميقة بين طائفتك والآخرين. وأنت وغيرك في غنى عنها. إلا يوجد لديك أصدقاء من السنة؟ فإن كان الجواب لا ... فسؤالي لك هو كيف عرفت بتفكيرنا إذا لم يكن لك أصدقاء من السنة. وإذا كان الجواب نعم .. فسؤالي هو لماذا صادقتهم ما دمت تتحدث عنهم بالكثير من العداوة. يا (نمر النمر) .. أنت كسبت عداوة اهلك قبل عداوة الآخرين.
عبداللطيف الملحم
نقلا عن (اليوم)