المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لمن تاه في الصحراء


كلاشنكوف
02-02-2008, 08:28
نصائح لمن تاه في الصحراء
--------------------------------------------------------------------------------

نصائح لمن تاه في الصحراء



هذه بعض النصائح لمن تاه في الصحراء وفي الوديان والشعاب ...
انها ارشادات اهل خبره ودراية ،، اطبعها واحفظها ولتبقى معك دوما بسيارتك للحاجة ..
فكم من انسان تاه في الصحراء وكم تمنى ان يعرف
ماذا .. ؟ وكيف .. ؟ ومتى .. ؟ ماهي الطرق او الخطوات التي ينبغي عليه اتباعها باقل التكاليف ليبقى على قيد الحياه مده اطول ...
لعل وعسى ان يعثر على مخرج لما هو فيه


1 - تذكرا ان تسع تمرات الى 12 تمره ولتر واحد من الماء الى لترين كافي لتبقى على قيد الحياه كل يوم(24 ساعه) في الحر الشديد وفي قمه النشاط .

2 - اذا اعيتك الحيله فلاتبقى في السياره ولكن ضع ورقه تفيد باسمك موضحا فيها سااعه يوم تركك للسياره ومقدار الطعام والماء الذي معك ووجهتك واسماء من معك .

3 - حاول ان تبقى النساء والاطفال والمرضى في السياره وتذكر ان نجاتهم مرتبطه بنجاتك فلاتقس على نفسك فان من الشجاعه ان يضل المرء على قيد الحياه .

4 - سر باتجاه واحد ولا تكثر من الالتفاف او الدوران لان ذلك يفقدك الطاقه بلا نتيجه ولا تحمل معك الا الدواء والطعام الضروري والماء ووسيله الاتصال والاضاءه - ولاعه - اوكبريت واجعلها في صره اواي طريقه لحملها على ظهرك ولا تحمل شئ بيديك .

5 - حدد المسار الذي تتوقع انه الاقرب لوجهتك وهو الانسب والاصح والاقرب للنجاه والا سر عكس اتجاه اثر اطارات سيارتك .

6 - اذا كنتم اكثر من واحد فلابد ان تسيروا متباعدين عن بعض بحوالي خمسين الى مائه متر ومتوازيان في المسير على ان يكون مسار الرؤيه متبادل واثناء ذلك ركز كل فينه واخرى على الارض لعلك تجد اثار جمال او اغنام. ( ابتعادكم عن بعض يؤدي الى مسح منقطه اوسع .

7 - في حاله العثور على اثار ماشيه فحدد اتجاه سير الماشيه من خلال اثر الحوافر وسر على اثرها لانك لابد بعد مشئه الله بان تلحق بالماشيه بعد مده او ان تصل مقر الماشيه .

8 - تذكر بان لا تحث المسير لانك لن تقطع مسافه ولن تبقي طاقتك .

9 - عند اشتداد الحر توقف عن المسير واخلع ثوبك وتضلل به وقبل ان تتمدد او تجلس ازل الرمل الساخن .

10 - عند احساسك بالعطش خذ جرعه من الماء وابقها في فمك ولا تبتلعها وحاول ان تلعب بلسانك وسط الماء الذي في فمك لمد ه نصف دقيقه ثم مص الماء بهدوء الى داخل معدتك. ( ثبت علميا ان للسان مهمه اخرى غير التذوق ومساعده المضغ وهي الشعور بلاكتفاء من الماء .

11 - لا بدن ان تضيف قليل من الملح الى الماء فان لم تجد ، فضع قليل من الطين او الرمل داخل حاويه الماء... ان فقدك للملح بسبب العرق يجعلك تحس بدوخه واعياء وعدم اتزان .

12 - لا تندفع بالمسير وحاول ان تتهادى بالمشي وكانك تدفع من الخلف .

13 - حاول ان لا تصعد المرتفعات الا لحاجه تمشيط بصري للمنطقه .

14 - تذكر ان المشي في المساء اكثر راحه للجسم .

15 - في حاله اتباعك للخطوات السالفه فان الشخص العادي جدا جدا وليس رياضي سوف يقطع باذن الله يوميا من 35 الى 63 كيلو متر خلال النهار فقط .

16 - تاكد بمشيئة الله انك اذا سرت على هذا المنوال لمده ثلاثه ايام على اعلى تقدير فانك لابد ان تصادف اثر ماشيه او طريق او بلده .

17 - اعرف ان الذين ماتوا في الصحراء كانوا بسبب العطش او عدم اتجاههم لوجه واحده او خوفهم من المجهول اواحساسهم بانهم لن يصلوا ابدا حتى وهم في اول خطوه .



كلاشنكوف

المهندس
02-02-2008, 08:48
نصائح قيمه تشكر على النقل

مافيه نصائح لمن تاه فى جــــــــــــــــده غير ههههه

المحياوي
03-02-2008, 02:44
مشكوووووووووووووور ياكلاشنكوف ماقصرت

ابو فهد
03-02-2008, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



يعطيك العافية على المعلومات القيمة



ودمتــــــــــــــــــــــــــــــــــــم