المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلمسة ابوتريكه .. المنتخب المصري بطلا لكأس أفريقيا للمرة السادسة ..


ابومحمد
10-02-2008, 11:17
توج مساء اليوم المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي أقيمت في غانا وذلك بعد الفوز الثمين بهدف وحيد في المباراة النهائية على المنتخب الكاميروني بعد براعة واصرار من اللاعب زيدان الذي مرر الكرة للمبدع محمد ابوتريكه الذي اودع الكرة في مرمى الكاميرون في الدقيقة السبعون من عمر المباراة وبذلك يحصل منتخب الفراعنه على هذا الكأس للمرة السادسة في تاريخ البطولة .

هذا وقد شهدت مقاهي الرياض منذ وقت مبكر ازدحاما شديدا ومتابعة كبيرة من الشباب السعودي والمقيمين العرب لهذا التتويج المستحق ، كما شهدت هذه الاماكن بعد اعلان صافرة الحكم احتفالات شعبية واسعة واطلاق صرخات الفوز ابتهاجا بفوز المنتخب العربي المصري بالكأس الغالية .

المنتخب المصري حقق هذه البطولة عن استحقاق وجدارة بعد ان لعب ست مباريات ، فاز في خمسة وتعادل في واحدة ، كما سجل 15 هدفا كان نصيب ابوتريكه 4 اهداف ومثلها لعمرو زكي وحسني عبدربه ، بينما اتفق جميع النقاد بأن المنتخب المصري كان أفضل منتخبات البطولة .

يذكر أن مصر حصلت على البطولة ست مرات اعوام 1957 ، 1959 ، 1986 ، 1998 ، 2006 ، 2008 لتبتعد عن اقرب منافسيها الكاميرون وغانا اللتان حققتا البطولة أربع مرات فقط .

من جهه اخرى اعلنت شبكة راديو وتلفزيون العرب اي ار تي عقب انتهاء المباراة عن تقديم رئيس ادارتها الشيخ صالح كامل مبلغ وقدره مليون جنيه مكافأة للاعبي المنتخب تقديرا لجهودهم في حصول المنتخب على الكأس . يذكر ان سمو الامير الوليد بن طلال قدم تبرعا قبل ذلك في اعلان لشركة المملكة للاعبي المنتخب بمبلغ مليون جنيه مصري استمرار لدعمه للرياضة العربية ، بينما وجه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي باستضافة وتكريم لاعبو المنتخب المصري عقب عودته بالكأس في دبي وعمل احتفال كبير للاعبين .