المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن بن سينا


سمير كمال
03-03-2021, 04:43
معلومات عن بن سينا (https://funjaan.com/%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d8%a8%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d9%86%d8%a7/):


ابن سينا ‹عالم مسلم وطبيب من بخارى ، أبو علي حسين بن عبد الله بن حسن بن علي بن سي ، مشهور بالطب والفلسفة ، ويعمل فيهما. وُلِد في قرية أفشنة (أوزبكستان الحالية) بالقرب من بخارى ، وكان والده والد مدينة بلخ (أفغانستان الحالية) وأم ريفية. ولد عام 370 (980 م) ، وتوفي في همدان (إيران الآن) ، وتوفي عام 427 (1037 م). يلقب بالرئيس شيخ ، ويطلق عليه الغربيون لقب أمير الأطباء في العصور الوسطى وأبو الطب الحديث. له أكثر من 200 كتاب في مواضيع مختلفة ، يركز الكثير منها على الفلسفة والطب. يعتبر ابن سينا من أوائل المقالات التي تتحدث عن الطب في العالم ، وقد اتبع أساليب أبقراط وجالينوس.


من مؤلفاته


ترك ابن سينا ​​وراءه العديد من الكتب ، من بينها المعرفة في مختلف مجالات عصره ، وأهمها: • علم الميكانيكا ، والذي يشمل كتب المنطق وكتب اللغة والشعر المصاحبة لها. • العلوم النظرية ، بما في ذلك كتب عن العلوم الشاملة ، واللاهوت ، والرياضيات. • العلوم العملية ، بما في ذلك كتب الأخلاق ، والتدبير المنزلي ، والإدارة الحضرية ، والتشريعات. هذه العلوم البدائية لها فروع وتبعيات ، فمثلاً الطب هو مادة علوم طبيعية ، والموسيقى والعلوم الإنسانية فرع من فروع العلوم الرياضية.


كتب الرياضيات: تشمل التأثيرات الرياضية لابن سينا أحرف الزاوية ، ومختصر إقليدس ، ومختصر الرباطيقي ، وملخص العلوم الإنسانية ، وملخص المجسطي ، والحروف التي تشرح سبب وجود الأرض في السماء. طبع في مجموعة القاهرة (مسجد البدائع) عام 1917 م.
كتب الفيزياء وشركاتها: طبيعة ابن سينا تجمع في الشفاء والخلاص والتلميح ، وما نجده على الرف ما هو إلا استمرار للمحتوى المذكور في هذه الكتب. ومن بين هذه المعلومات ما يلي: معلومات حول إلغاء قواعد النجوم ، ومعلومات عن الجزء العلوي من الجسم ، وسبب البرق والرعد والبرق ، ومعلومات في الفضاء ، ومعلومات عن النباتات والحيوانات.


الكتب الطبية: أشهر كتاب طبي لابن سينا هو "كتاب القانون" ، والذي تمت ترجمته وطباعته عدة مرات ، ولم يتم تدريسه في الجامعات الأوروبية حتى أواخر القرن التاسع عشر. من بين أعماله الطبية ، هناك أيضًا علم الصيدلة القلبية ، وكتاب التعويض عن جميع الأضرار التي لحقت بجسم الإنسان ، و Lingjing القديمة ، ودراسة سياسات الجسم ومزايا الشرب ، ودراسة عن تشريح الأعضاء ، ودراسة عن تشريح الإنسان . مع. الفصد ، ودراسات عن الغذاء والدواء. علاوة على ذلك ، لدى ابن سينا العديد من المصفوفات الطبية ، بما في ذلك: الهياكل التشريحية والتركيبات التشريحية والممارسين الطبيين ذوي الخبرة والألفيات الطبية الشهيرة المترجمة والمطبوعة.

المستكشف
01-11-2021, 09:33
يارك الله فيك على المعلومات