المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمين سابق يغلق شارعين في جدة بردميات ترميم استراحته الخاصة


ابومحمد
11-03-2008, 10:50
قبل ست سنوات فوجئ حسن البنا عندما وقف على ارضه على الطبيعة في مخطط (632/س) الواقع في شرق طريق الحرمين خلف هيئة المساحة الجيولوجية انها تختلف عن الخرائط كلياً حيث اختفى شارعان تقع عليهما ارضه بسبب ردميات ترابية هائلة سقطت من اعمال تسوية لمنحة امين سابق لجدة حولها لاستراحة وتساقطت الأحجار والأتربة التي اقفلت شارعاً يمتد من الشرق الى الغرب بعرض 20 مترا وآخر من الشمال الى الجنوب بعرض 20 مترا ايضاً. حسن البنا مالك الأرض قرر المضي في البناء والشكوى في الوقت نفسه لإلزام الأمانة بتعديل الوضع ولكنه توقف خوفاً من الخطر الجاثم على عائلته وعلى منزله لا سيما ان هنالك احتمال انهيار الأتربة على منزله في ساعات الأمطار أو العواصف. خمسة أعوام مضت من الشكاوى التي أتعبت البنا حتى انتقل الى رحمة الله تعالى العام الماضي واستلم زمام الأمر ابنه الأكبر محمد حيث يتحدث عن المشكلة: عندما اكتشف والدي رحمه الله ان الشارعين تم اغلاقهما بسبب استراحة تابعة لأمين سابق لجدة رفع برقية الى وزير الشؤون البلدية والقروية الذي وجه في بداية الأمر بتشكيل لجنة لدراسة الأمر وايجاد حل سريع وبالفعل قامت اللجنة بدراسة المشكلة واتضح لها ان الموقع عبارة عن منحة قام الأمين السابق بتطبيقها على هضبة بجوار منزل مواطن وان مبنى الاستراحة في حدود الملكية ولكن الردميات أغلقت شارع العشرين متراً بالكامل ورأت اللجنة ضرورة تنفيذ جدار من الخرسانة المسلحة بطول 200 متر على حساب الأمانة بتكلفة مليوني ريال.
ويضيف محمد بالقول: كان القرار قبل عامين تقريباً واستبشرنا خيراً وبعد بطء التنفيذ شكلت لجنة اخرى وجهت بسرعة ازالة الضرر وفتح الشارع وسفلتته للمصلحة العامة.
واستمرت المشكلة وبعد المراجعات المستمرة لتسريع القرار فوجئنا بقرار ثالث يصدر من امانة جدة يطلب التريث في اتخاذ القرار حتى يتم التأكد من احتمالية وجود تجاوز في تطبيق صك منحة الأمين السابق ومدى امكانية إزالة الردميات!.
يضيف محمد: نحن لا نريد سوى اعادة الشارعين الى طبيعتهما لإكمال المنزل الذي بدأه الوالد وتوقف منذ سنوات.
في المقابل رفض رئيس بلدية أم السلم المهندس منصور الغامدي التعليق وقال انه لا يستحضر التفاصيل ثم طالب بالاتصال على المركز الاعلامي للحصول على رد.
مصدر مطلع في امانة جدة قال لـ”عكاظ” بأن أمين جدة وجه بضرورة تسريع العمل للتأكد من اسهل الطرق التي يمكن من خلالها ازالة الردميات وفتح الشارع من جديد.
أما الوكيل الشرعي للأمين السابق ومالك الاستراحة فقال بأنهم طلبوا من امانة جدة فتح الشارع لأنه لا نية لهم للاستيلاء على الشارع.
وقال الوكيل: هنالك خطاب من موكلي لدى مدير بلدية أم السلم الذي يملك كل المعلومات حول القضية ونحن نتمنى حلها عاجلاً.

wksm
11-03-2008, 11:47
الله المستعان حرام×حرام
ماهم فالحين الا في الاكل والهد

ابو
24-03-2008, 09:04
مشكوووور على الموضوع الرائع

جهنيه وكلي فخر
25-03-2008, 12:06
حكم القوي علي الضعيف,, وقديما قالو . اذ لم تستحي فافعل ماتشاء

كلاشنكوف
25-03-2008, 08:43
الله يجازيهم