المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم أوروبا يتمسكون بالفرصة الاخيرة قبل يورو 2008


ابرق الرغامه
25-03-2008, 06:25
تستحوذ مباراة المنتخبين الفرنسي والانجليزي بالعاصمة الفرنسية باريس على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات الدولية الودية التي تقام غدا الاربعاء في إطار الاستعدادات المكثفة لبطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك في حزيران/يونيو المقبل.

وستكون هذه الجولة من المباريات الودية هي الفرصة الاخيرة لدى لاعبي المنتخبات الاوروبية في لفت أنظار مدربيهم على أمل الانضمام إلى قوائم هذه المنتخبات في يورو 2008 .

ويشهد ملعب ستاد دي فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس أهم هذه المباريات الدولية التي تقام غدا على الرغم من خروج المنتخب الانجليزي صفر اليدين من التصفيات المؤهلة ليورو 2008 بعدما خسر مباراته الاخيرة في التصفيات على ملعبه أمام المنتخب الكرواتي 2/3 .

وينتظر أن يمنح الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الانجليزي اللاعب ديفيد بيكهام الفرصة لخوض المباراة الدولية رقم 100 له مع المنتخب الانجليزي.

ويسعى المنتخب الانجليزي إلى الفوز في هذه المباراة للتأكيد على أن خروجه من تصفيات يورو 2008 لم يكن سوى كبوة عابرة.

وقال كابيللو إنه استدعى بيكهام نجم مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني سابقا ولاعب لوس أنجليس جالاكسي الامريكي حاليا لانه يعتقد أن بإمكانه مساعدة الفريق وقيادته نحو الفوز في هذه المباراة المهمة وكذلك مساعدة الفريق في المستقبل.

وأوضح كابيللو أن أسلوبه ليس استدعاء اللاعبين لمنحهم الفرصة لتحقيق أي مصلحة شخصية وإنما يستدعي اللاعبين الذين يمكنهم مساعدة الفريق في الوقت الحالي وفي المباريات المستقبلية و"استدعيت بيكهام لانني أعتقد أنه سيكون مفيدا للفريق".

وتشهد مدينة هيرنينج الدنماركية مواجهة أخرى ساخنة بين المنتخب التشيكي أحد المرشحين بقوة للفوز بلقب يورو 2008 ومضيفه الدنماركي.

وسيفتقد المدرب كاريل بروكنر المدير الفني للمنتخب التشيكي لجهود لاعبه توماس روزيكي وحارس مرماه بيتر تشيك بسبب الاصابة التي ستحرم عددا آخر من زملائهما من المشاركة في هذه المباراة.

وسبق أن أكد بروكنر أنه سيعتزل التدريب بعد نهائيات يورو 2008 مباشرة.

كما سيفتقد المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني لعدد من لاعبيه البارزين عندما يحل الفريق ضيفا على نظيره السويسري في بازل.



ويبرز من بين اللاعبين الغائبين عن صفوف المنتخب الالماني في هذه المباراة كلا من لاعب خط الوسط تورستن فرينجز والمدافع كريستيان ميتزيلدر.

أما المنتخب اليوناني حامل لقب البطولة الاوروبية فيواجه نظيره البرتغالي بمدينة دوسلدورف الالمانية في إعادة للمباراة النهائية للبطولة الاوروبية الماضية (يورو 2004).

واضطرت الاصابة كلا من كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي وزميله ناني للخروج من صفوف المنتخب البرتغالي قبل هذه المباراة.

كما يشهد استاد الامارات بالعاصمة البريطانية لندن مواجهة مثيرة أيضا بين المنتخبين البرازيلي والسويدي في مباراة معادة لنهائي بطولة كأس العالم 1958 .

ولم يستدع المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لاعبه رونالدينيو لهذه المباراة ولكنه استدعى لقائمة الفريق العديد من اللاعبين الشبان الذين قد يشاركون مع المنتخب البرازيلي في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين في آب/أغسطس المقبل.

واستدعى دونجا اللاعب أندرسون نجم مانشستر يونايتد الانجليزي ليحل في هذه المباراة مكان مواطنه كاكا نجم فريق ميلان الايطالي.

في المقابل واصل لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الاسباني تجاهله لضم النجم الكبير راؤول جونزاليس مهاجم وقائد ريال مدريد قبل خوض مباراته المهمة غدا أمام المنتخب الايطالي في مدينة إلتشي الاسبانية.

ولم يضم أراجونيس اللاعب راؤول على الرغم من المستوى الرائع للاعب في الآونة الاخيرة بالاضافة إلى الحملة الاعلامية الهائلة ضد أراجونيس بسبب عدم ضم راؤول.

وأوضح أراجونيس أن قائمة الفريق في النهائيات ستعتمد على مجموعة اللاعبين الذين قادوا الفريق للنجاح في التصفيات.

وفي باقي المباريات الودية التي تقام غدا يلتقي المنتخب التركي مع مضيفه البيلاروسي في مينسك ويستضيف المنتخب الاوكراني نظيره الصربي في العاصمة كييف بينما يستضيف المنتخب النمساوي نظيره الهولندي في العاصمة فيينا.

ويحل المنتخب الامريكي ضيفا على بولندا في كراكوف ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره المغربي في بروكسل بينما يستضيف المنتخب الاسكتلندي نظيره الكرواتي في جلاسجو.

ويغيب عن صفوف المنتخب الاسكتلندي في هذه المباراة عدد من اللاعبين الاساسيين مثل باري فيرجسون ولي ماكلوش وألان ماكريجور وكريستيان دايلي وباري روبسون وستيفن بيرسون وجيمس ماكفادين.

وفي مباريات أخرى يلتقي منتخب أندورا مع لاتفيا وبلغاريا مع فنلندا واستونيا مع كندا والمنتخب الاسرائيلي مع شيلي ومالطا مع ليشتنشتاين والمجر مع سلوفينيا وليتوانيا مع أذربيجان والجبل الاسود (مونتنجرو) مع النرويج ورومانيا مع روسيا والبوسنة مع مقدونيا ولوكسمبورج مع ويلز وسلوفاكيا مع أيسلندا وأرمينيا مع كازاخستان وأيرلندا الشمالية مع جورجيا.

ابو
25-03-2008, 07:11
مشكور حبيبي

بس بصراحة

انا مررررررررة زعلان عشان كريستيانو وناني مصابييين :(