المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار السفر وسياحه في العالم


جهنيه وكلي فخر
07-08-2007, 11:24
«البازار» في اسطنبول يفتح أبوابه على مدار أيام الأسبوع > ذكرت صحيفة «حرييت» التركية أن زائري مدينة اسطنبول سيتمكنون قريبا من زيارة أكبر بازار (سوق شعبي) بالمدينة على مدار أيام الاسبوع، بما في ذلك يوم الاحد بعد أن دخلت قواعد جديدة حيز التنفيذ الشهر الجاري. يذكر أن سوق «كابالي كارسي» (السوق المغطى) كان يفتح أبوابه ستة أيام أسبوعيا فقط. ويعتبر السوق الذي أمر السلطان محمد بتشييده بعد فتح القسطنطينية عام 1453 متاهة من الأزقة والأكشاك، ويضم أكثر من أربعة آلاف محل ويعمل به 20 ألف عامل. وأوضح التقرير أن سوق التوابل وسوق الكتب سيفتحان أبوابهما أيضا أيام الآحاد بموجب القواعد الجديدة. وبهذه الخطوة تلحق الاسواق الشعبية بمراكز التسوق الحديثة في اسطنبول التي تفتح أبوابها جميع أيام الأسبوع.

* الدنمارك تؤجر الدراجات الهوائية للسياح مجانا > ذكر مكتب السياحة الدنماركي في مدينة هامبورغ الألمانية أن تنظيم جولات بالدراجات في مدينة أرهوس سيصبح أكثر سهولة اعتبارا من أول مايو (أيار) المقبل، وذلك بفضل خطة المدينة لتوفير 400 دراجة للإيجار في الشوارع. ويمكن للسائح استئجار الدراجات بإدخال عملة فئة 20 كرونة (نحو 2.70 يورو) في ماكينة مثبتة في الشارع، على أن يستردها عندما يعيد الدراجة. ويمكن استئجار تلك الدراجات من الشاطئ بالقرب من ريسكوف في جنوب المدينة. كما سيطبق نظام تأجير الدراجات مجانا أيضا في مدينة كوبنهاغن منتصف الشهر الجاري. وستكون متاحة حتى بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. كما سيتم توفير 20 دراجة من دراجات المدينة المجانية أيضا في يوتلاند بشمال الدنمارك.

* «طيران الإمارات» تشارك بجناح متميز في سوق السفر العربية > تستعد «طيران الإمارات» لكشف النقاب عن جناحها المتميز في معرض سوق السفر العربية (الملتقى 2007) الذي يعد تحفة فنية رائعة ويشكل ثورة في تصميم أجنحة المعارض بكافة المقاييس. وسوف يوفر الجناح، الذي أطلق عليه اسم عالم الإمارات Emirates Globe، لزوار المعرض الذي سيقام في دبي خلال الفترة بين 1- 4 مايو (أيار) المقبل، فرصة القيام بجولة تفاعلية في مختلف أقسام مجموعة الإمارات، والاطلاع على أحدث منتجاتها وخدماتها المصممة لتلبية متطلبات العملاء. ويبلغ ارتفاع جناح طيران الإمارات 9.5 أمتار، ويقوم على مساحة 484 متراً مربعاً. وسوف يركز بشكل خاص على القسم الفندقي الجديد الذي أطلقته المجموعة تحت اسم «الإمارات للفنادق والمنتجعات». وسوف يتضمن منطقة خاصة مجهزة بعروض تفاعلية تتيح للزوار الحصول على صورة حقيقية لمنتجع وسبا المها الصحراوي، الذي يقع في قلب محمية دبي الصحراوية، وكذلك منتجع وسبا طيران الإمارات وولغان فالي الذي ستقيمه الناقلة في منطقة بلو ماونتنز بالقرب من مدينة سيدني في أستراليا.

* مؤتمر الشرق الأوسط للمراقبة الجوية يستقطب كبار الخبراء في العالم > يقام في دبي ولاول مرة مؤتمر الشرق الاوسط للمراقبة الجوية. ويعتبر المؤتمر خطوة فعالة باتجاه تلبية طموحات دبي بمنافسة مؤتمرات حركة المراقبة الجوية الاخرى في العالم، ويساعد على وضع الامارة على الخريطة الدولية كواحدة من أكثر محاور الطيران المتقدمة تقنيا في العالم. وسيقام المؤتمر الذي تنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق، إلى جانب معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات السنوي خلال الفترة من 28 ـ 30 مايو المقبل في مركز المعارض الدولي بمطار دبي. وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر رؤساء واختصاصيي ومستشاري حركة الملاحة الجوية من كافة أنحاء أوروبا والهند والشرق الأوسط. وسيسلط المؤتمر الضوء على مواضيع عديدة تتراوح بين تنبؤات المراقبة الجوية لعام 2010 وما يليه، والتقنيات الجديدة المتوفرة لاستخدام المراقبة الجوية واحتياجات البنية الأساسية المستقبلية الضرورية للتعامل مع زيادة حركة الملاحة الجوية لمنع الضغط على مراقبي إدارة الحركة الجوية وأفضل نظم التدريب على المراقبة الجوية

SALEH
09-08-2007, 01:53
تسلم على .. ( المواضيع المميزه ...


يعطيك العافية ..


سلام ،،