المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعبة Zilizla (أندرويد) معشوقة الصغار و الكبار


دعاء شكرى
24-02-2014, 03:52
ما أن يراك طفلك أو أخوك الصغير و أنت تلعب Zilizla إلا و أن يحاول خطف الهاتف من يدك ليجربها بنفسه، فاللعبة برسومياتها و أصواتها جذابة جداً ومبدأ عملها بسيط كما أنها ممتعة بالفعل لأنها تخلق التحدي لديك من خلال نظام نقاط.


http://goo.gl/e7WHE6




تعتمد اللعبة على شخصية تقوم بالقفز عمودياً في الهواء وتستند على قطع خشبية وعليك أن تصل بها لأقصى إرتفاع ممكن، يتخلل رحلتك في الهواء عناصر تعطيك دفعة قوة و اخرى تعيقك.


http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3431.jpg



أول ما تفتح اللعبة التي تتاح حالياً بمستوى سهل وقريباً سيضاف المستوى الصعب تجد أزرار الوصول السريع إلى الإعدادات و جدول النتائج و باب لتعديل الشخصية وهو المميز في اللعبة حيث يمكنك تعديل شكل الشخصية كلياً.



http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3432.jpg





ويمكنك إلتقاط صورة لنفسك أو لطفلك بالكاميرا أو اختيار صورة سابقة من جهازك و تعيينها لتصبح بدلاً من صورة الشخصية اللطيفة أيضاً.



http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3433.jpg





كما ترى هناك قطع خشبية مثبتة في الهواء عليك التوقف عليها مؤقتاً قبل أن ترتفع لمكان أعلى. لا تتطلب اللعبة ضغط أزرار فهي تعمل عبر حساس الجيروسكوب فقط أي حساس حفظ التوازن فكل ما عليك أن تقلب الجهاز نحو اليمين أو اليسار لتغير إتجاه الشخصية لتصل إلى الكؤوس لتحصل على نقاط إضافية أو تتجنب العوائق.

http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3434.jpg





تحتاج اللعبة ذكاء لتقدير الإنتقال في الحركة القادمة في أي إتجاه، سيكون هناك أخشاب وهمية لايمكن التوقف عليها وحتى هناك أوراق أشجار لايمكن التوقف عليها.



http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3435.jpg



عليك تجنب التوقف على خشبة تحمل قنبلة، وهناك فقاعة تحميك لفترة مؤقتة من القنابل حينها يمكنك التوقف على مثل تلك القطع الخشبية بدون قلق لتنطلق بعدها لقطعة أعلى، لكن انتبه من التوقف على أوراق الشجر فهي لا تستطيع حملك.



http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3436.jpg




كما ستجد بعد التقدم قليلاً في الإرتفاع هناك قطع خشبية متحركة يصعب عليك مهمة التوقف عليها للإنطلاق إلى مستوى آخر، لاحظ أن تلك القطع المتحركة تأتي بلون مختلف قليلاً عن القطع الثابتة المعتادة.



http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3437.jpg



من العناصر التي تعطيك سرعة هناك نوعين من الصواريخ .. واحد صغير و آخر كبير وكل واحد له من حجمه نصيب في القوة لتطير مسافة أعلى دون قلق على العوائق.

http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3438.jpg


بعض القطع الخشبية تحمل قطع جوز هند تعطيك دفعة صغيرة نحو الأعلى لتساعدك للوصول إلى قطعة خشبية بعيدة. كما ويمكنك الإنحناء نحو طرف الشاشة لتنتقل إلى الطرف المعاكس فهي خدعة للوصول إلى خشبة في الإتجاه الآخر.

http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3439.jpg



وتخسر الجولة فقط في حال سقطت من السماء ولم تستند إلى قطعة خشب، أو لو وقفت على قطعة خشب فيها قنبلة، ويمكن تسجيل اسمك لمجموع النقاط التي حصلتها ليتم حفظه في سجل أعلى المتسابقين.

http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3440.jpg



وتوفر اللعبة إمكانية مشاركة عدد النقاط التي أحرزتها على شبكة فيس بوك لتخبر أصدقائك بمستوى الخبرة التي وصلت إليها، وفي حال شاهدوا المنشور يمكنهم الضغط عليه لفتح اللعبة من هاتفهم لو كانت محملة لديهم أو التوجه إلى متجر جوجل بلاي لتحميلها.
http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2014/02/3441.jpg


وبالضغط على أيقونة النتائج في الواجهة الرئيسية تعرض قائمة بأفضل عشرة لاعبين و النقاط التي حققوها أي يمكن أن يتبارى عدد من الأشخاص على نفس اللعبة ومقارنة النتائج التي حققوها حتى الآن.

ومن الفخر أن اللعبة من تصميم وتنفيذ أيدي عربية خالصة في شركة بيت البرمجيات لتكنولوجيا المعلومات ProfIT المصرية ويمكن تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي عبر الرابط :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.progames.zilizla

التتار
28-05-2014, 08:51
السلام عليكم
حرب التتار -ملوك حرب التتار
http://mtatar.com/ts5/register.php?ref=244