المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريح مصدر مسئول بالرئاسة العامة لرعاية الشباب حول أحداث استاد الملك فهد الدولي


المهندس
04-04-2008, 02:37
تعليقا على ما حدث على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء يوم أمس الأربعاء بعد انتهاء المباراة الختامية على كأس الأمير فيصل بن فهد ( رحمه الله ) أوضح مصدر مسؤول بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وجه فور وقوع هذه الأحداث بالتحقيق فيما حدث ما بين مراسل شبكة راديو وتلفزيون العرب ( art ) والمنظمين من الأمن الصناعي داخل ساحة استاد الملك فهد الدولي .
وأبان المصدر أنه اتضح من التحقيق الذي تم مع أفراد الأمن الصناعي وشهود الحالة من العاملين في جهات مختلفة أن ما حدث كان كالتالي ..

.. شوهد مراسل شبكة راديو وتلفزيون العرب ( art ) يحمل بطاقة تعريف بوظيفة مراسل ميداني متعاون صادرة من شبكة راديو وتلفزيون العرب ( art ) بتاريخ 01 / 01 / 2007م وتنتهي صلاحيتها في 31 / 12 / 2007م يقوم باجراء مقابلة تلفزيونية داخل المستطيل الأخضر بساحة الملعب .. وهذا يخالف التعليمات وأنظمة اجراء المقابلات التلفزيونية والتي حددت بأن يكون موقع المقابلات التلفزيونية في مخرج التتويج في الجهة الغربية بجوار السياج الداخلي للمدرجات أو مقابل مخرج اللاعبين بالجهة الشرقية .

.. قام مشرف الأمن والسلامة بإستاد الملك فهد الدولي بالذهاب إلى المراسل داخل الساحة وطلب منه مغادرة الساحة لعدم نظامية تواجد المراسل في داخل الساحة إلا أن المراسل رفض التعليمات وأصر على البقاء وطلب من المشرف الإبتعاد لكي يواصل عمله ، وأكد عليه المشرف بضرورة الإلتزام بالتعليمات إلا أنه أصر على مخالفته .

.. قام مشرف الأمن بتوجيه أحد حراس الأمن الصناعي ( المنظمين ) والذين لا يعملون في أمن المنشأة وأنما يتم التعاقد معهم أثناء اقامة المباريات لسحب بطاقة المراسل طبقاً للتعليمات الدولية والمحلية التي تطبق بحق من يخالف التعليمات حيث يتم بعد ذلك رفع تقرير مرفق به بطاقة المخالف للجهة المختصة بالرئاسة لإتخاذ اللازم .

.. بمجرد سحب بطاقة المراسل من قبل حارس الأمن قام المراسل باصدار ألفاظ نابية وجارحه وخارجه عن الأخلاق الإسلامية تعرض فيها للمشرف وللمنظمين .

.. كانت ردة فعل ثلاثة أفراد من الأمن الصناعي أمام تلك الألفاظ النابية عكس ما تقوم الرئاسة العامة العامة لرعاية الشباب بعمله في تثقيف وتوجيه جميع العاملين في المنشآت الرياضية ومن تلك التعليمات عدم التجاوب مع الإستفزازات وضرورة التحلي بالأخلاق والصبر والتعامل بأقصى درجات ضبط النفس .

.. صدر من قبل هؤلاء الأفراد ما لا يتفق مع التعليمات ولا تقبله الرئاسة العامة لرعاية الشباب حفاظاً على كرامة جميع من يرتاد المنشآت الرياضية سواءً كان ادارياً أو اعلامياً أو لاعباً أو حكماً أو من الجماهير الرياضية ، وفي الوقت نفسه صدرت تصرفات وألفاظ خارجة عن الآداب من قبل المراسل آخر من شبكة راديو وتلفزيون العرب .


وقال المصدر // إنه عند رفع نتائج التحقيقات التي تمت فيما يتعلق بالرئاسة العامة لرعاية الشباب فقد أصدر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب القرارات التالية ..

أولاً .. عدم السماح للمتسببين من شركة الأمن الصناعي الذين ساهموا في هذه الأحداث بالعمل أو المشاركة في المناسبات الرياضية في منشآت الرئاسة العامة لرعاية الشباب لا بصفة دائمة ولا مؤقته .


ثانيا .. الزام شركات الأمن الصناعي التي تعمل في المنشآت الرياضية سواءً في أمن المنشآت أو تنظيم دخول الجماهير بتدريب وتأهيل أفرادها على أعلى مستويات الوعي وحسن التعامل .


ثالثاً .. التأكيد على شبكة راديو وتلفزيون العرب بضرورة إختيار المراسلين الذين يقومون بتغطية الأحداث والمناسبات الرياضية من ذوي الأخلاق العالية والقادرين على الإلتزام بالأنظمة والتعليمات الهادفة إلى حماية الجميع وتيسير أعمالهم .
رابعاً .. التوجيه لمدراء المنشآت الرياضية بالرئاسة بضرورة تفعيل مضامين الدورات التي تقام في معهد اعداد القادة للعاملين في المنشآت الرياضية حول كيفية ادارة المنشآت الرياضية وعلى أساليب العمل والتعليمات التي تنظم العلاقة بين مع مختلف الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة في المجال الرياضي .


ونقل المصدر تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على الحفاظ على أن حقوق وكرامة الإنسان أساس لا يمكن قبول التعدي عليه تحت أي ظرف من الظروف وأن أفضل إعتذار لكلا الطرفين هو في الحفاظ على تطبيق الأنظمة الصادرة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمنظمة لإجراءات العمل بعيداً عن التعدي بالقول أو استخدام العنف والتي بدورها ستعطي كل ذي حق حقه بإذن الله تعالى .

وفيما يتعلق بالجوانب الجنائية أفاد المصدر أن الأجهزة الأمنية ذات العلاقة باشرت واجبها في هذا الشأن بحكم الإختصاص .

ابو
12-04-2008, 05:27
مشكو على الموضوع