المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمل في تركيا


مروه راغب
17-04-2022, 01:10
تركيا (https://www.immig-us.com/category/%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7/) في موقع استراتيجي بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية، التي تتكون في الغالب من البحار المحددة من ثلاثة جوانب. يحدها البحر الأسود من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب, بينما يهيمن على بحر إيجه من الغرب وحدود بحر مرمرة في الشمال الغربي. جغرافيا ذات واجهة سياحية مميزة ومناخ معتدل ودافئ ورطب في الصيف، بينما يميل المناخ إلى البرودة في الشتاء، لذلك لا تتأثر حركة السياحة على مدار العام، ولكن يتم ملاحظة معدلات سياحية عالية جدًا في تركيا سنويًا.
يعمل الاقتصاد التركي على تسريع تأثيره وتقدمه بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، بينما تعتمد تركيا على الصناعة والزراعة والتجارة والمعادن لاقتصادها. تزدهر السياحة والاقتصاد في الاقتصاد التركي يومًا بعد يوم بسبب الشعبية السياحية والاقتصادية للبلاد. تركيا هي حالة كاملة من النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء أراضيها، بالإضافة إلى المناطق السياحية التي تفتح باستمرار أبوابًا جديدة للمطالبة بشقق للبيع في تركيا، حيث يتم الاهتمام برأس المال الاقتصادي لإيجاد شقق للبيع في اسطنبول في حالة تقدم اقتصادي بشكل عام سوف تدفع نمو الاستثمار في السنوات القادمة.
التركية هي اللغة الرسمية للبلاد، مع عدد المتحدثين باللغة التركية (70-75٪) من جميع السكان الأتراك. الكردية لها مكانة كبيرة في عدد المتحدثين، مع 18٪ من السكان، والتواصل بين السكان ليست صعبة للغاية، حيث تبث الشبكة التركية TRT بعض البرامج باللغات واللهجات المحلية مثل العربية والبوسنية والكردية والشركسية لعدد لا بأس به من الساعات إلى توفير تطوير اتصال أوثق بين الناس في البلاد.
وتتنوع المجموعات العرقية في تركيا نتيجة الانتقال و الهجرة الى تركيا (https://www.immig-us.com/category/%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7/) ، ولا تزال الغالبية العظمى من السكان ذوي أعلى عرق تركي 70 في المائة. وتحتل الجماعات الكردية المرتبة الثانية بنسبة 20%، وتلتقي القوقاز والعرب بنسبة 2.2% في المركزين الثالث والرابع، في حين أن أقلية من 1% فقط من الفرس وأذربيجان والأقليات العرقية الأخرى في البلاد، وكلها محمية بموجب القانون التركي، لأنها تتمتع بجميع الحقوق الممنوحة لهم بموجب الدستور.
تركيا ليست فقط دولة صناعية وتجارية، ولكنها أيضًا دولة سياحية مرموقة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة في جميع الأوقات، بما في ذلك الشلالات والغابات والشواطئ البحرية والأسواق الكبيرة والمطاعم الجيدة التي تقدم المأكولات اللذيذة، بالإضافة إلى آثار العصر البيزنطي. الآثار العثمانية، مثل المساجد العظيمة، هي جنة حقيقية في البلاد، ناهيك عن الاستثمار في تركيا، التي أصبحت قبلة للمستثمرين العرب.
تقدم تركيا للزوار والعائلات العديد من الأنشطة الترفيهية في العديد من المدن، بما في ذلك حدائق الحيوان والحدائق الهادئة والمسارح والألعاب الرياضية وألعاب الأطفال المختلفة. هناك أيضًا أندية للأطفال، والتي يشرف عليها متخصصون ويتم تنظيم برامج ترفيهية. وتشمل البرامج السياحية زيارات إلى الحدائق العامة والشلالات والكهوف والخلجان الجميلة.
معظم الدولة التركية مغطاة بسجادة خضراء، بينما يختلف المناخ وفقًا لطبيعة المنطقة. تتراوح درجات الحرارة من 20 إلى 30 درجة مئوية في الصيف، و 10 إلى 15 درجة في الخريف و 13 إلى 20 درجة في الربيع، بينما تصل درجات الحرارة إلى الصفر في الشتاء وتنخفض إلى -15 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.
تركيا شبه جزيرة محاطة بمجموعة من البحار، بينما تتكون مساحتها من سهول بمتوسط ارتفاع يتراوح بين ألف و 1500 متر فوق مستوى سطح البحر. هناك العديد من الأنهار والينابيع التي تتدفق من منتصف السهل لتتدفق إلى البحار. هناك أيضًا عدد كبير من الشلالات، مثل شلال Korshunlu، وهو أحد أجمل الشلالات في تركيا. يقع على بعد 20 دقيقة من أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط وأحد الشلالات الشهيرة شلالات مانافغات، على بعد 75 كم من أنطاليا. بالقرب من هذه الشلالات توجد حدائق شاي ومطاعم مظللة. يمكنك القيام برحلة على طول نهر مانافغات لرؤية المياه المتساقطة من الشلالات.
السهول الأكثر شهرة هي البحر الأسود وسهل البحر الأبيض المتوسط. كانت تركيا مهتمة ببناء العديد من مدن المنتجعات في جبال طوروس، حيث تتاح للزوار والعائلات الفرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة والمناخ الرائع. كما توفر تركيا لعشاق المغامرات الفرصة لتسلق الجبال واستكشاف الكهوف البحرية والجبلية والذهاب في جولات بولكار وركوب الخيل واليخوت وركوب القوارب والغوص والتزلج على الماء وصيد الأسماك.
العمل في تركيا (https://www.immig-us.com/jobs-in-turkey-2020/)

الإنترنت هو أوسع وأفضل مكان لأي شخص يريد العثور على وظيفة في تركيا. إن عملية الحصول على فرص عمل في تركيا من خلال التوظيف هي الوسيلة الأكثر اكتمالاً. هناك الكثير من المواقع التي تقدم العديد من الفرص في مساحات العمل في تركيا.
اللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات المطلوبة في تركيا. يعد تدريس هذه اللغة أحد أكثر مجالات العمل المتاحة في تركيا. تستخدم اللغة الإنجليزية في العديد من مجالات العمل في تركيا، مثل السياحة في تركيا.
بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الأتراك لا يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية، وهذا يقود الكثير من الناس إلى البحث عن معلمي اللغة الإنجليزية لتحسين مستويات اللغة، خاصة في العاصمة أنقرة وإسطنبول.
قائمة المهن المحظورة على غير الأتراك
هاك عدد من ‏المهن التي لا يمكن لغير الأتراك العمل فيها وهي كالتالي :

أطباء الأسنان.
الممرضات.
العاملين في مجال الحراسات.
الأطباء البيطريين.
كاتب العدل أو النوتير.
العضو المنتدب في المؤسسات الصحية الخاصة.
المحامين.
القاضي.
المدعي العام.
الارشاد السياحي.
المجال البحري مثل تصدير الأسماك، الغوص، الهندسة البحرية على السفن، قيادة السفن، وماشابه.