المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أثيوبيا تقتل ثلاثين في مسجد وتتهم قطر الإرهاب !


المهندس
22-04-2008, 09:03
جرائمها لا تقبلها شريعة وضحاياها بالمئات .....
أثيوبيا تقتل ثلاثين مدنيا في مسجد وتتهم قطر الإرهاب !

نيروبي - صحيفة القوز (قسم تحرير الأخبار)
قامت أثيوبيا الصليبية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر يوم الاثنين متهمة إياها بدعم الإرهاب في الصومال المسلمة وزعزعة الاستقرار في القرن الافريقي.
وقالت الحكومة الصليبية الاثيوبية في بيان أرسل بالبريد الالكتروني "سواء في الصومال أو في أجزاء أخرى من القرن الافريقي -بما فيها اثيوبيا- فان قطر واحدة من أشد داعمي الإرهاب والتطرف في منطقتنا."وقالت إثيوبيا وهي حليف للولايات المتحدة وأكبر قوة عسكرية في القرن الافريقي انها تلاحظ منذ فترة طويلة " السلوك العدائي" لقطر وأثارت القضية بشكل مباشر في عدة مناسبات وكانت ملتزمة الصبر قبل اتخاذ إجراء يوم الاثنين.
وقطر منتج للنفط والغاز وحليف ايضا للولايات المتحدة وتستضيف قاعدة عسكرية امريكية كبيرة على اراضيها.وقال البيان "لقد تم بذل جميع الجهود الدبلوماسية لمحاولة إقناع قطر بتغيير أنشطتها الهدامة..التي لدى أثيوبيا أدلة لا لبس فيها عليها.. وظلت قطر بعد ان اعمتها الغطرسة فيما يبدو لا تلقي بالا لجميع جهودنا."وأضاف البيان ان عداء قطر لاثيوبيا "يشمل ناتج منافذها الإعلامية" في اشارة الى شبكة تلفزيون الجزيرة الفضائية.


وأذاعت الجزيرة في الأيام الأخيرة تقارير عن الصراع في اقليم اوجادين الاثيوبي التي حملت انتقادا للدور العسكري ضد المتمردين المحليين.ومن المعلوم أن الحكومة الإثيوبية دخلت الصومال بعد وصول المحاكم الإسلامية للسلطة في الصومال وهو ما لم يرق للدولة الصليبية فدخلت الصومال بحجة دعم الحكومة الصومالية الخاسرة ومحاربة الإرهاب ..!
وتشهد الساحة الصومالية جرائم مروعة تقوم بها القوات الأثيوبية المجرمة تشمل عمليات الإبادة والتهجير والاعتقال التي ضد سكان العاصمة مقديشو . إضافة إلى انتهاك حرمات المساجد وممارسة الأعمال الإجرامية كالذبح وتدمير المقومات الاقتصادية للشعب الصومالي الفقير أصلاً .
وقد كشفت مصادر صومالية عن جرائم مروعة قامت بها القوات الإثيوبية بحق المدنيين حيث حاصرت مسجد الهداية شمالي مقديشو وقتلت جميع من فيه من الرجال. ويعتبر المسجد المقر الرئيسي لجماعة التبليغ التي تلعب دورًا مهمًا في نشر الدعوة الإسلامية في الصومال.
وذكر موقع "الصومال اليوم" أن قوات الاحتلال الإثيوبي بعد أن طوقت المسجد، يوم أمس الأحد، جمعت الرجال الذين كانوا داخل المسجد وهم في صلاتهم، وقامت بذبح أكثر من ثلاثين من علماء وأساتذة وطلاب جماعة التبليغ.
ومن أبرز الشهداء الشيخ "سعيد يحيى" أحد أبرز علماء التبليغ في الصومال، والشيخ "عبد الله محمود عيسى" وهو من أبرز علماء الصومال، والشيخ محمد حسين وهو من كبار علماء جماعة التبليغ.ومن بين الذين تم ذبحهم في مسجد الهداية أساتذة جامعة دار العلوم وطلابها التابعة للجماعة، وكذا بعض المدنيين الذين فروا إلى المسجد هربًا من مدافع وصواريخ قوات الاحتلال التي كانت تتساقط كالأمطار على حي وحرعدي مساء يوم أمس الأحد شمالي مقديشو.وتقول امرأة صومالية كانت ممن لجأن إلى المسجد: رفعت قوات الاحتلال، ومعها قوات الحكومة الانتقالية، السكاكين أمام النساء مهددين بقتلهن وذبحهن إذا تعرضوا لهجوم انطلاقًا من حي وحرعدي شمالي مقديشو.
هذا، ولا تزال الجثث مطروحة داخل المسجد، وبداخله، وفي شوارع حي وحرعدي، فيما حولت قوات الاحتلال مسجد الهداية في الحي إلى ثكنة عس