المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابن لادن يوجه رسالة جديدة للغرب بذكرى النكبة


المهندس
16-05-2008, 10:25
(نجد) إبراهيم التميمي:
يوجه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن رسالة جديدة إلى الشعوب الغربية في ذكرى مرور 60 عاماً على "قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي".

وقال موقع إسلامي يهتم بنشر بيانات وأخبار تنظيم القاعدة على شبكة الإنترنت الخميس : "إلى الشعوب الغربية، قريباً بإذن الله خطاب جديد لأسد الإسلام ، الشيخ أبي عبد الله -أسامة بن لادن - حفظه الله، أسباب الصراع في الذكرى 60 الستين لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي" بحسب الموقع.

وكان ابن لادن أكد في شريط سابق بث بتاريخ 20/03/2008 على أن العراق هو ميدان الجهاد لتحرير فلسطين، مشيرًا إلى أن الحصار الإسرائيلي هو جزء من معاناة الفلسطينيين. وهاجم ابن لادن قادة عدد من الدول العربية، متهمًا إياهم بأنهم "جزء من مؤامرة الحصار حتى الموت" التي تستهدف سكان قطاع غزة.

وقال بن لادن، في التسجيل الصوتي الذي بثته فضائية "الجزيرة": إن عودة فلسطين لن تكون من خلال المفاوضات السياسية، وإنما ستكون "عن طريق الجهاد"، معتبرًا أن بعض القادة العرب يحولون دون شعوبهم وتلك "الفريضة المقدسة".

كما اعتبر بن لادن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة يأتي نتيجة لمؤتمر "أنابوليس"، الذي عُقد نهاية نوفمبر الماضي، في الولايات المتحدة برعاية الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وكان بن لادن قد توعد في رسالة له بلدان الاتحاد الأوروبي بـ"رد قاس" بسبب إقدام صحف دانماركية على إعادة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وخاطب بن لادن من وصفهم بالعقلاء في الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "إن نشر تلك الرسوم هدفه اختبار المسلمين في دينهم، والجواب هو ما ترون لا ما تسمعون فلتثكلنا أمهاتنا إن لم ننصر رسول الله صلى الله عليه وسلم".