المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم تهديد جماعة شيعية مرتبطة بإيران .. البحرين تعلن أنها بصدد إرسال سفير الى العراق


الزول
09-06-2008, 05:58
اعلنت البحرين انها في صدد اختيار احد الدبلوماسيين ليكون سفيرا لها في العراق، رغم التهديدات التي صدرت قبل ايام من جماعة شيعية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني باستهداف سفارة الإمارات، في حال قامت الإمارات بفتح سفارة في بغداد وتسمية سفيرها.

وكانت جماعة شيعية تطلق على نفسها اسم "ولي الله" ، وتتخذ من مدينة العمارة جنوب العراق مقرًا لها، توعدت باستهداف سفارة الإمارات والقائمين عليها في غضون الأسابيع الأولى من افتتاحها؛ بسبب "لأنها كانت ترعى الإرهاب السلفي وتتخذ مواقف متشددة حيال الشيعة، وكونها الصديق الوفي للولايات المتحدة الأمريكية" على حد ما ورد في منشور الجماعة.

يذكر ان "ولي الله" وهي جماعة تؤمن بولاية الفقيه، وزعت عشرات المنشورات الخميس الماضي، في مدن الديوانية والبصرة والعمارة وإحدى ضواحي بغداد الشرقية ذات الغالبية الشيعية.

وكُتب المنشور بخط اليد مذيلاً بتوقيع (جماعة "ولي الله" الشيعية المسلحة التي تؤمن بولاية الفقيه) في إشارة إلى نظام "ولاية الفقيه" الذي تعتمده إيران في الحكم.

وجاء في المنشور، حسبما نقلت صحيفة "العرب" القطرية عن العقيد حكمت علي الناصي، ضابط الشؤون المدنية في غرفة التنسيق المشترك بمنطقة الكرخ في بغداد، أن "حكومة الإمارات ستخرج بما تبقى لها من موظفين في السفارة حال افتتاحها مكسورة كما خرجت مكسورة بمطالبتها بجزرها الثلاث من جمهورية إيران الإسلامية في مؤتمر وزراء الخارجية العرب في أربيل شمال العراق".