المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول يمني:الحوثية -بذرة شيطانية-بدعم من إيران


الزول
13-06-2008, 10:07
CNN)-- اتهم نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والأمن، رشاد العليمي، إيران صراحة بدعم المتمردين الحوثيين ومساعدتهم على تشكيل خلايا منذ الحرب العراقية - الإيرانية، محملاً الحوثيين مسؤولية أعمال وصفها بأنها "إرهابية" وقعت منذ تلك الفترة.
جاء ذلك في الوقت الذي جدد فيه مجلس النواب اليمني دعوته للحكومة إلى "تحمل مسؤولياتها القانونية" إزاء أفعال التمرد في بعض مديريات صعده و"حسم هذا الأمر" بإجراءات وخطوات عملية سليمة في إنهاء أعمال التمرد والفتنة والخروج عن القانون والنظام.
البرلمان اليمني دعا القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية وكافة أبناء الشعب إلى "تعزيز اصطفافها مع المؤسسات الدفاعية والأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار."
و نقل الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم في اليمن عن العليمي قوله إن الحركة الحوثية، التي وصفها بـ"البذرة الشيطانية" بدأت منذ عام 1982، إبّان الحرب العراقية الإيرانية.
وأضاف العليمي أن خلايا تشكلت لهذه الحركة "بين عامي 1983و1984م بدعم إيراني وقامت بأعمال إرهابية تلك الفترة،" ذكر منها الاعتداء على السفير السعودي باليمن وإحراق نساء في شوارع صنعاء بمادة "الأسيد" وإلقاء قنابل على سينما بلقيس وسط العاصمة.
وأضاف العليمي أن تبني النظام اليمني بعد الوحدة "للخيار الديمقراطي" خلق اعتقادا بأن مختلف القوى ستنضوي في تنظيمات سياسية ومدنية غير أن "الفئة الضالة" استبدلت إجماع الشعب على الدستور واتخاذ صندوق الانتخابات طريقا للسلطة بـ"أعمال العنف والتخريب للوصول إلى الحكم."
وأكد العليمي على أهمية التركيز على الشق الثقافي مع المواجهة مع الحوثيين، معتبراً أن قضية صعدة ثقافية وفكرية وليست أمنية وعسكرية فقط.

القبساني
30-08-2008, 03:15
؛؛ ؛؛

الله يــ ع ـــــطيك العافيه

؛؛ ؛؛