المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصبح الواحد منا لايأمن على بناته وأولاده ولاممتلاكاته ... يالسيف الأملح الأماكن كلها


المهندس
19-06-2008, 05:42
كتب (رئيس التحرير)-


يوما بعد آخر تثبت الوقائع أننا أمام مرحلة مفصلية فيما يخص الأمن الأجتماعي الذي يتعرض حاليا لموجة من الاظطراب المقلق للجميع على اعتبار عدم وجود العقوبات الرادعة التي تعيد للأمن الإجتماعي وضعه الطبيعي بدلا من حالة الفلتان الإجرامي الذي تصوره لنا الوقائع والممتد لنيل شرف الفتيات السعوديات وسط عقوبات رومانسية حالمة تعيد فئة الإجرام للمكر والإيذاء مرات عديدة ..

صورة سوداوية تعّم الوضع الأمني الاجتماعي بعد أن تنامى مستوى الجريمة ليتخطى حاجز السرقات ليصل للأعراض والبيوت حتى غدا الأمر وكأنه طبيعيا وهو مالم تشهده البلاد طوال السنوات الفارطة الأمر الذي يجعل المسؤولين ينتبهون جيدا فالشارع السعودي لم يعد يحس بذلك النوع الأمني المطمئن وفلتان اجرام الشباب آخذ في الاتساع المخيف نتيجة حتمية للتخلف الأخلاقي وسوء التربية وقبل ذلك عدم أخذ حساب للعقوبة المشددة التي تتناقص مع حفظ شيئا من القران والتمسك بالأخلاق داخل السجن فقط والعفو السنوي ليخرج المجرم بعد ربع أو نصف المدة للشارع من جديد وهكذا..!!

من يصدق أن في السعودية سيأتي يوما يخرج شاب مع فتاة ويطلب منها أن تردد كلمات بذيئة في وضع مخل ويقوم صاحبه بتصويرها ؟؟

من يصدق أن باكستانيا يقيم حفلات جنسية راقصة لعدد خمسين فتاة من بلدنا؟؟؟

من يصدق أن شابا يقف على عتبة باب بيت فتاة ويهددها بالقفز من على السور إن لم تفتح؟؟؟


أخيرا من يصدق أن شبابا يتجرؤن لملاحقة طالبات مدرسة ثانوية للتحرش بهن أمام الملا..؟؟

لا أريد أن أسرد الكثير من المأسي ففي القلب ألم وفي الروح حزن وفي الجسد سيل من الهمّ..




دعوة لأن نترك الخصوصية التي نتشدق بها ونواجه ما يحصل في واقعنا من إجرام غريب ومستفحل بكل شجاعة وأن لاندفن رؤسنا كالنعام ونطبق العقوبات الشرعية الرادعة ونعيد للأمن الاجتماعي هيبته المهتزة تحت ذريعة اتفاقيات حقوق الإنسان وغيرها فبلادنا هي من يجب أن تصدّر العدل السماوي الإلهي للعالم ..



استيقظت صباحا فوقعت عيناي على الخبر أدناه فخرجت كلماتي المجروحة دون ترتيب فالوضع فعلا أصبح ينذر بكوارث اجتماعية أمنية قادمة والضحية هو ذلك المواطن الذي يبحث عن هيبة تعيد للمفلوتين صوابهم وتؤكد لهم أن السيف الأملح لازال ساطعا في صفاة الرياض وجردة بريدة ...

اللهم وفق ولاة الأمر لماتحبه وترضاه ويسّر لهم طريق الخير وأعن وزارة الداخلية ووفق مسؤوليها أنك سميع مجيب



سلطان ابراهيم المهوس

burnews@hotmail.com


خبر تم نشره بجريدة الحياة.


تمكن حارس مدرسة ثانوية المعتلاء للبنات في محافظة وادي الدواسر من إنقاذ طالبات يدرسن في المرحلة الثانوية من مطاردة شبان لهن، عقب أداء اختباراتهن ظهر أمس.
وذكر حارس المدرسة محمد حجروف الدوسري لـ «الحياة» انه كان أمام المدرسة، ينظم حركة خروج الطالبات كالمعتاد، فتفاجأ بعدد من الطالبات يجرين باتجاهه، ويدعونه لحمايتهن من شبان كانوا يركضون خلفهن.
وأضاف انه أدخل الطالبات اللاتي اتضح أنهن من مدرسة قريبة لمدرسته، بالتعاون مع حارسة المدرسة ثم دخل في شجار مع الشبان، لافتاً إلى أن أحد سائقي باصات نقل الطالبات، سارع بإبلاغ إدارة التعليم هاتفياً، وحاول مساعدته في القبض على أحد المعتدين، الذين أخذوا يرجمون المدرسة بالحجارة، واتبعوها بمحاولة سرقة سيارة الحارس، ليعدلوا عن ذلك ويفروا من المكان.
من جهته، أوضح المدير العام للخدمات في إدارة التربية والتعليم للبنات في وادي الدواسر سعد العشوان لـ «الحياة» أن اتصالاً ورد إلى إدارة التعليم العاشرة وعشرين دقيقة صباح أمس، من سائق حافلة مخصصة لنقل الطالبات، يفيد فيه أن عدداً من الشبان اعترضوا طريق مجموعة من الطالبات، وحاولوا مضايقتهن فلجأن إلى مبنى ثانوية المعتلاء للبنات المجاورة لمدرستهن.
وأضاف أن الشبان رشقوا المدرسة بالحجارة والعلب الفارغة، واشتبكوا مع أحد أولياء أمور الطالبات في المدرسة، التي لجأن إليها، ثم حاولوا الاستيلاء على سيارة حارس المدرسة بالقوة، وتحت التهديد لكنهم فشلوا.
وأشار العشوان إلى أن إدارته اتصلت بمحافظ وادي الدواسر، وأبلغت الجهات الأمنية فور وقوع الحادثة

sporty girl
19-06-2008, 06:29
لا حول ولا قوة الا بالله مابيدنا الا ان ندعي لهم بالهداايه

مشكور يالغلا قبل مرووري

الهدباني
23-06-2008, 02:53
دور كل واحد فينا ........ يكون واعي 100% لكل ماحوله ........ في الحاره ....في الطريق ...... في العمل .......واهم شي تكون عنده شجاعه ويبلغ عن كل ماهو مريب.

المهندس
24-06-2008, 06:43
http://www7.0zz0.com/2008/06/24/15/638357656.gif