المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في جدة ومع أزمة المياه .. زود سيارتك بعشر ليترات من الوقود واحصل على (قنينة ماء) مجان


المهندس
24-06-2008, 05:22
الوئام ) جدة :
تعيش محافظة جدة في عز معاناتها مع شح المياه بل انعدامها في بعض الاحياء وهي مشكلة تتكرر سنوياً رغم مطالبات المواطنين وفي شتى وسائل الاعلام بضرورة وضع الحلول لهذه المشكلة الحيوية .

وفي ما يصوره مراقبون انه امر متعمد ومقصود عمد تجار إلى استخدام طريقة جديدة لاستثمار عطش المواطنين والمقيمين لتسويق منتجات أخرى، إذ شرعت محطات بيع الوقود في سباق محموم لتوزيع عبوات مياه صحية، لكل من يقوم بتعبئة عشر لترات من البنزين.

ويرى مواطنون ان هذا التصرف (استغلال) بشع لحاجة الانسان ويعبروا عن آرائهم بالقول : توزيع المياه المعلبة في محطات الوقود أمر طبيعي، مثل توزيع علب المناديل، لكنه وفي عز أزمة المياه في محافظة جدة، يعطيك انطباع فوري بأن الماء أصبح أغلى من النفط، على رغم وصوله لأسعار خيالية.

واستبدلت محطات بيع الوقود في جدة في الأيام الأخيرة، بعلب المناديل الرخيصة التي كانت تمنحها لزبائنها علب مياه صحية، تماشياً مع أزمة المياه التي تمر بها المحافظة مع بداية حلول فصل الصيف، وأصبح السائق محتاراً بين العروض المغرية الكثيرة التي تقدمها محطات الوقود، لدرجة أصبح يفضل معها هذه المحطة على تلك، لأن الأولى توزع نوعاً مميزاً من المياه الصحية .

ومن أبرز تلك العروض التي تستغل حاجة المواطن للماء، عرض تقدمه إحدى المحطات يمنح السائق علبة مياه معدنية سعة 1.5 لتر قيمتها ريالان، إذا ابتاع وقوداً (بنزين 91) بعشرة ريالات، والذي يبلغ سعر اللتر الواحد منه 45 هللة، أو عند تعبئة وقود بقيمة خمسة ريالات من (بنزين 95)، الذي يبلغ سعر اللتر منه 60 هللة.

sporty girl
27-06-2008, 11:09
يعطيك العافيه اخوووي والله يرزقنا من عنده الامطاار والخيرات امين ياارب