المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسبانيا بطلا ليورو 2008 على حساب ألمانيا


الزول
30-06-2008, 01:56
توج المنتخب الأسباني نفسه بطلا لكأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة لكرة القدم (يوررو 2008) عقب فوزه المستحق على نظيره الألماني بهدف نظيف سجله اللاعب فرناندو توريس في الدقيقة (33)، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ارنست هابل في العاصمة النمساوية فيينا. واللقب هو الثاني لأسبانيا في تاريخ مشاركتها في بطولات أوروبا.
استحق المنتخب الأسباني التتويج باللقب بعد أن حقق الفوز في كل مبارياته التي خاضها في هذه البطولة، ونجح خط هجومها في تسجيل 12 هدفا، مقابل ثلاثة أهداف فقط استقبلتها شباكهم طيلة مباريات البطولة.
المباراة جاءت قوية ومثيرة وكان المنتخب الأسباني هو الأفضل والأوفر هجوما ووصولا الى مرمى ليمان، وكان الألمان الأفضل مع انطلاقة الشوط الأول، ولكن سرعان ما تسلم الأسبان زمام المباراة، وشنوا هجمات منظمة على مرمى ألمانيا عن طريق المتالق السريع فرناندو توريس الذي نجح في خطف الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة (33) من زمن الشوط الأول من مجهود فردي رائع، وفشل الألمان في تحقيق التعادل رغم هجماتهم التي قادوها مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني ومع انطلاقته اجرى المدرب الألماني لوف تعديلا في صفوف الفريق بخروج فيليب لام ودخول اللاعب جانسين لزيادة فعالية الهجوم، ومن ثمأخرج هبسبيرقر وأدخل توراني، وفي المقابل كان للتعديلات التي أجراها المدرب لويس اراجينوس في صفوف المنتخب الأسباني الأثر الكبير في الحفاظ على الهدف الذي جاء في شوط اللعب الأول، حيث أخرج ثلاثة لاعبين لهم وزنهم وثقلهم وهم فابريجاس وتوريس وسيلفا، ولكن البدلاء دائما يتألقون وينفذون ما يطلب منهم.
والمباراة تسير نحو النهاية قاد الأسبان عدة طلعات على مرمى ألمانيا، وضاعت لهم عدة فرص كانت كفيلة بخروهم فائزين بأكثر من هدف، وبينما الألمان يسعون للتعادل والأسبان لتأكيد الفوز كانت صافرة الحكم الايطالي روبرتو روزيسكي هي الأسرع لينتهي اللقاء بفوز أسبانيا بهدف، وبذلك تصبح بطلا لأمم أوروبا.
وتسلم الأسبان الميداليات الذهبية وكأس البطولة الذي تسلمه قائدها كاسياس، وحصل المنتخب الألماني على المركز الثاني، وقام ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتسليم الكأس والميداليات الذهبية والفضية للمنتخبين، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الأسباني جارسيا وملك وملكة اسبانيا، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر وجمهور كبيرة يقدر ب53 ألف متفرج.
منتخب أسبانيا حصل على عدة ألقاب في البطولة وهو الأفضل، ولاعبه ديفيد فيا نال لقب الهداف بأربع أهداف، خط دفاعه هو الأقوى لاستقباله ثلاث أهداف، خط هجومه هو الأقوى بتسجيله 12 هدفا، ولاعبيه هم الأفضل في البطولة.

عاشق العميد
02-07-2008, 01:16
مشكور أخوي على الموضوع الرائع والحمدلله أخذت الكاس أسبانيا