المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كبير قضاة بريطانيا: مبادئ الشريعة يمكن أن تكون أساسا للحكم وحل النزاعات


الهدباني
05-07-2008, 03:13
مؤيدا أقوال رئيس الكنيسة

كبير قضاة بريطانيا: مبادئ الشريعة يمكن أن تكون أساسا للحكم وحل النزاعات


أعلن كبير قضاة إنحلترا وويلز اللورد نيكولاس فيليبس أمس الأول، أن الشريعة الإسلامية يمكن أن تضطلع بدور في النظام القضائي في البلاد.
تأتي تصريحات رئيس القضاة بعد جدل أثارته أقوال رئيس الكنيسة الأنجليكانية الأسقف روان ويليامز الذي اقترح تبني بعض أحكام الشريعة.
وقال اللورد نيكولاس فيليبس: "لا يوجد سبب يمنع أن تشكل مبادئ الشريعة أو أي مبادئ دينية أخرى أساسا للحكم أو لأي شكل آخر من أشكال حل النزاعات".
وأضاف خلال خطاب في المركز الإسلامي في شرق لندن :"لكن علينا أن نعترف، أن أي عقاب يفرض نتيجة الفشل في الالتزام بشروط التداول المتفق عليها ينبغي أن يستند إلى التشريعات المطبقة في إنجلترا وويلز".
وهناك على الأقل نحو عشر محاكم تطبق الشريعة في بريطانيا لحل خلافات عائلية لكنها لا تتمتع بوضع قانوني. وقال فيليبس إنه من غير المطروح الموافقة على فرض عقوبات جسدية مثل الجلد والرجم.وتابع:"في نظر القانون، كل من يعيشون في هذه البلاد يحتكمون إلى قانون إنجلترا وويلز ويخضعون لولاية محاكمها".
وواجه أسقف كانتربري روان ويلز دعوات للاستقالة بعد أن قال إن اعتماد أجزاء من الشريعة يبدو أمرا لا مفر منه في بعض الحالات. ودافع فيليبس عن وليامز في هذا الشأن، مؤكدا أن تصريحاته ليست راديكالية، مشيرا إلى أن النظام الحالي بعيد عن تطبيق مقترحات الأسقف. وقال كبير القضاة :"من الممكن في هذه البلاد أن يقر مَن يبرمون عقدا بأن تنطبق على العقد أحكام غير أحكام القانون البريطاني

sporty girl
06-07-2008, 12:04
لانو الشريعه الاسلاميه هي الصحيحه واذا حكمو بيها بتتعدل دولتهم

مشكوور خيوو على المووضوع لرااائع