المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحالة الثانية خلال شهر .. قضية ضد مكدونالدز بسبب إهانته للحجاب الإسلامي


الزول
26-07-2008, 09:44
رفعت فتاتان مسلمتان في الولايات المتحدة قضية ضد "مكدونالدز" ، تطالبان فيها بتعويض قدره 10 مليون دولار, بعد أن تعرضن للإهانة خلال مقابلة شخصية للتوظيف بسبب لبسهن حجاب إسلامي في ديترويت .
وذكرت تقارير أمريكية أمس أن الفتاتين تقدمتا بشكوى ضد مدير أحد فروع مكدونالدز لمحكمة محلية في وايان كاونتي الخميس الماضي، فيما قال المحامي الذي يتولى القضية أنهم يدرسون مع الحكومة الفيدرالية وحكومة الولاية تقديم شكوى تعدي على الحقوق المدنية.
وذكرت احدى الفتيات أنها تقدمت بطلب وظيفة لماكدونالز عشرة أيام "وقال لي الموظف المسؤول خلال المقابلة الشخصية بكل بساطة، ان لدي خياران، إما أن أخلع حجابي، او لن يكون لدي فرصة للعمل هناك".
ورفضت ماكدونالدز التعليق على الأمر، مشيرة إلى أنها ما زالت تدرس الموضوع.
وكانت سيدة مسلمة قد رفعت قضية ضد مكدونالدز بداية الشهر الجاري "بعد أن رفض مدير المطعم تقديم وجبة لها ولعائلتها، بسبب حجابها"، حسبما ذكرت قناة (WFMZ) الأمريكية.
وقالت السيدة وتدعى تانفير والي ، من مدينة برينغسفيل في ولاية بنسلفانيا، أنها كانت تحتفل بقدوم مولودها الأول، وذهبت مع أفراد عائلتها إلى احد فروع مكدونالدز وجلست في قاعة المطعم، قبل أن يصيح أحد الموظفين : "لا يمكنك الجلوس هنا".
واضافت انها قالت له بأنها تريد أن تطلب وجبة، إلا أنه حرّك مقاعدهم وطلب منهم الخروج من المطعم، وعندما طلبت منه التكلم مع مدير الفرع، قال لها "أنا المدير".


[]http://http://www8.0zz0.com/2008/07/26/18/566012941.jpg (http://www.0zz0.com)[/]

sporty girl
27-07-2008, 12:33
لا حول ولا قوة الا بالله يعطيك العافيه يالغالي