المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهام منزلية تمنحك رشاقة تامة


sporty girl
03-08-2008, 01:09
مهام منزلية تمنحك رشاقة تامة غرفة المعيشة
القاهرة/ لا تدرك بعض السيدات أن بعض المهام المنزلية اليومية، تقوم بدور فعال وجوهري جداً في تحقيق رشاقة الجسم وليونته.
فلتلافي مشكلة ترهل البطن مثلا، يمكن مسح الأرضية بالطريقة التالية: اركعي على ركبتيك وامسحي الأرض مع الحرص على تحريك الأرداف وليس الظهر والحفاظ على شد البطن إلى الداخل، مع عدم دفع المؤخرة إلى الخلف، وفي هذه الأثناء حركي الممسحة باتجاه زفيرك، وقومي بشد بطنك إلى الداخل مع تكرير هذه الحركة 25 مرة.
وللتخلص من مشكلة الدهون في منطقة الفخذين فجربي التالي: لدى قيامك بتنظيف السجادة بواسطة المكنسة الكهربائية احرصي وأنتي تكنسين باتجاه الأمام أن تخطي بقدمك في الاتجاه نفسه فيما ركبة الساق الخلفية تكاد تلامس الأرض، ثم ارجعي المكنسة وقدمك إلى نقطة الانطلاق، كرري هذه العملية مع الساق الأخرى بمعدل عشرة تمارين لكل ساق.
وللحفاظ على منطقة أعلى الذراع مشدودة، ما عليك سوى أن تحركي ذراعيك بصورة سريعة، كأن تقومي بمسح الصور وإطاراتها من أعلى إلى أسفل والعكس، أو أن تقومي بإنزال الكتب بسرعة أو فرم بعض الخضر الورقية بواسطة السكين، أو تقليب الطعام أثناء الطهي.
أيضا عندما تتحدثين عبر الهاتف عليك التخلي عن الحذاء ذي الكعب العالي والوقوف على رؤوس الأصابع، ولدى بلوغك الارتفاع الأقصى، حافظي على وضعك لبضع ثوان واخفضي أصابعك بتمهل، ثم أعيدي المحاولة.