المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاضي بالطائف يطرد رجل ذا شارب طويل


علامة أستفهام
04-08-2008, 12:23
طلب قاضٍ في المحكمة الجزئية بالطائف من احد المواطنين عدم الحضور إلى جلسة قضية ينظر فيها القاضي والمواطن طرف فيها إلا بعد أن يحلق شنبه!.

واستغرب المواطن عوض بن مرزوق المذاهبي طرده من الجلسة القضائية التي كان يطالب فيها بحقه الاعتباري لقضية كان قد رفعها على ثلاثة أشخاص من قبيلته لتعديهم اللفظي عليه وعندما حضر اثنان منهم في الجلسة الاولى بتاريخ 1429/4/21ه ألغيت دعوى المواطن عوض المذاهبي مما جعل القاضي يطالب بشهوده وحينما أحضرهم في الجلسة الثانية بتاريخ 1429/5/5ه وعند بدء الجلسة قال له القاضي امام الحضور: "اذهب واحلق شاربك وسأنتظرك نصف ساعة فقط". فعاتب المدعي عوض المذاهبي القاضي على طريقة نصحه واجباره على الحلاقة بهذا الشكل المحرج امام خصومه فما كان من القاضي إلا ان طرده ثم اتجه لرئيس المحكمة ليحل اشكالية الموقف لكنه اعتذر وطلب منه العودة للقاضي للاعتذار فعاد للقاضي مرة اخرى حيث رفض العدول عن طلبه بل أجل الجلسة إلى تاريخ 1429/5/19ه واكد القاضي على الكاتب عدم ادخال المواطن في هذا الموعد ما لم يحلق شاربه.

ووعندما حان موعد الجلسة الثالثة ذهب المدعي عوض المذاهبي إلى المحكمة الجزئية بالطائف وهو يأمل ان يكون القاضي قد غير قناعته السابقة إلا ان كاتب القاضي رفض دخول المواطن عليه بناءً على تعليماته السابقة، وقال: بما أنك لم تنفذ طلب فضيلة الشيخ فلا يحق لك المراجعة لان معاملتك قد حفظت، فكتب المواطن عوض المذاهبي برقية إلى معالي وزير العدل برقم 714070535وتاريخ 1429/5/13ه وحتى لحظة نشر هذا الموضوع لم يصله الرد!.

sporty girl
04-08-2008, 04:58
عادي يا علامة استفهام ما استغرب لان بنت عمي يوم دخلت المحكمه دخلت اخوها محرم معها وهي مع طليقها والقاضي وهدد القاضي اخو بنت عمي بطرد اذا تكلم اي كلمه يعني محرمها وينطرد لا والاردا والامر ما يسالها يسال الرجال طليقها وهي اذا تكلمت قال اصمتي صوت المرئه عوره هههههههه طيب كيف تدافع عن نفسها من جد شي غريب هههههه الله لا يبلانا

على العموم مشكور يالغلا

القبساني
04-08-2008, 05:50
.. .. .. ..

الله يــ ع طيكـ العافيه

.. .. .. ..

علامة أستفهام
05-08-2008, 12:30
شدد فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان عضو مجلس الشورى والمستشار بوزارة العدل على أن القضاء لا علاقة له بسلوك الناس في الحقوق فالجميع يأخذ حقه مهما كان مذهبه ودينه.

يأتي ذلك تعليقاً على ما نشرته "الرياض" أمس حول قاضي محكمة الطائف الذي طرد مواطناً بحجة شنبه الطويل، مضيفاً أنه عندما جلس علي بن أبي طالب رضي الله عنه مع يهودي أمام القاضي شريح طلب من القاضي أن يعامله مثل ما يعامل اليهودي.

وأضاف فضيلته الإسلام بالحقوق لا يفرق بين شخص وأخر مهما كان مذهبه وسلوكه، أما من يقترف ذنباً أو يفعل معصية فهذا له طريق آخر وهناك المحكمة الجزئية لمعاقبة المخالفين لأوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم عبر قنوات معروفة وهي الإدعاء العام بأن تقام الدعوى في الحق العام ويجري الإجراء الشرعي والنظامي عليه.

لافتا أنه إذا جلس خصمان أمام القاضي فالواجب أن يسمع لهما بصرف النظر عن سلوكهما ومذهبهما وديانتهما.

فالشكل والزي والمظهر لا علاقة له بالحقوق وإذا حدث ما يخالف الشرع فعلية أن يكتب بعد انتهاء القضية بالحقوق للجهات المختصة لمعاقبة المخالف، أما أن يطرد الشخص "لو صح مثل ذلك" فهذا ما لا يقبل لا نظاماً ولا شرعاً

sporty girl
05-08-2008, 07:12
هذا الشي الحلوو انو يسمعون لجميع الاطرااف

مشكور يالغلا على الموضوع