المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تتمادى وتهدد بضرب مصافي النفط بالخليج


المهندس
11-08-2008, 02:55
واصلت إيران تهديداتها العسكرية بإغلاق مضيق هرمز، حيث أكد قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد جعفر أسدي أن أول خطوة ستتخذها إيران في حال الاعتداء عليها هي قطع إمدادات النفط من الخليج العربي وضرب المصافي ومنصات نقل النفط، الذي يشكل 60% من إمدادات الدول الغربية والمعتدية. وأشار أسدي إلى أن تداعيات الحرب في المنطقة بدأت بارتفاع أسعار برميل النفط من 12 دولارا إلى دولارا 120 بسبب التصريحات المضادة، ومن المتوقع أن يتجاوز السعر ذلك الرقم بأضعاف إذا وقعت الحرب. واعتبر أسدي تواجد القوات الأمريكية في العراق أكبر مصيدة لها وستكون في متناول ضربات الإيرانيين. وتطرق المسؤول الإيراني إلى فكرة الدفاع الذاتي للمدن وهو المشروع الجديد للحرس. وقال إن نظرية "الدفاع الفسيفسائي" سيكون لها إيجابيات حيث سيدافع المواطنون في كل مدينة عن أنفسهم دون حاجة لمساعدة الآخرين.
وفي سياق متصل، طالب الزعيم الإيراني علي خامنئي السفراء الإيرانيين بالتحرك الفعال لمواجهة الضجيج الإعلامي المفتعل ضد إيران، مشيرا إلى أن الأسلوب الهجومي للخارجية انعكاس صادق لمقاومة الأمة وتحقيق مصالح البلاد الوطنية. كما طالب السفراء بأن يوضحوا وجهات نظر إيران إزاء قضية فلسطين والقضايا الأخرى للعالم.
وفي الموضوع النووي، وصف رئيس لجنه الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجري، المصادقة على تطبيق حظر جديد ضد إيران من قبل الاتحاد الأوروبي بأنها إجراء متعجل، وسيضر بالأوروبيين. ودعا إلى العودة للمباحثات للتوصل إلى اتفاق حول تسوية الملف النووي.

sporty girl
11-08-2008, 06:46
لاحولا ولاقوة الابالله
يعطيك العافيه يالغلا

القبساني
12-08-2008, 08:33
::××::××::××::

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يـــ ع ـــــطيك العافيه

::××::××::××::