المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة نقص المياه في جده والله اعلم


ابو يزيد
21-08-2008, 03:23
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

منقول



انتقلت نتيجة لطبيعة عملي إلى جدة منذ أكثر من شهر مع الدولة .. واسكن في عماره نعاني فيها من المياه وكثرة انقطاعها مثلنا مثل معظم سكان جدة .. وفي اغلب الأحيان نجلب وايت ماء حالنا حال الآخرين ...
وقدر لي أن اذهب في احد المرات مع جارنا إلى مقر جلب الوايتات في حي الصفاء وهالني ما رأيت من تكدس الناس مع الكم الهائل من الوايتات الموجودة والتى تمر أمامي في كل دقيقه .
ما شاهدته الحقيقة أوجد لدي العديد من التساؤلات التي حفزتني للاستقصاء عن الموضوع في أكثر من جانب وبدأت رحلت البحث في العديد من المصادر سواء في جدة أو في الرياض لأن تصاريح سيارات جلب الماء تتم من الرياض وأغلب المعارف من سكانها .
واليكم ما يدمي القلب ويبين لكم أن ما يحصل في جدة من الانقطاع المتكرر في معظم إحياءها قد يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من ثمانية عشر يوم ... هو مفتعل بكل ما تعني هذه الكلمة من معنا ولمصلحة أناس محددين يكسبون الملايين على حساب الشعب بدون مراعاة ذمه أو ضمير ضاربين بكل القيم ولأنظمة عرض الحائط .

واليكم النتائج بكل تجرد
ــ مجموع عدد السيارة العاملة الجالبة للماء في جدة أكثر من 8000 سياره في أربع مواقع حمولتها 19 طن هذا بدون حساب السيارة الأقل حمولة والتي تمثل ما نسبته 3 % من اجمالى السيارة العاملة في هذا المجال .
ــ كل سياره من هذه السيارات تأخذ في التعبئه من 7 إلى 10 دقائق في المرة الواحدة ( والمقصود هنا من ذكر الدقائق حتي نتعرف على مدي قوة دفع الماء ) ويوجد في حي الصفا وحده 160 نقطه لتعبئة السيارات تستطيع أن تعبئ في نفس الوقت 160 سيارة كل 10 دقائق أي كل ساعة واحده يتم تعبئة 960 وايت حمولة 19 طن وهذا يعني أن كل 24 ساعة يتم تعبئة 23040 سياره وهذا في موقع واحد في حي الصفا وحده .
ـــ كمية الماء التي يتم ضخها من قبل التحلية في موقع الصفا وحده كل 24 ساعة 72960 طن من الماء .
ــ في المواقع الثلاث المتبقية يتم ضخ 48640 طن من المياه كل 24 ساعة أي ما مجموعه في كل المحطات121600 .
ــ مع الكم الهائل في السيارة كان من المفترض أن يجد الراغب في الحصول على الماء السيارة جاهزة له ... ولا كن يعمد القائمون على محطات تزويد السيارة بالمياه على إخراج عدد كبير من السيارات وذلك بالحصول على مبالغ متفاوتة حسب الضغط الحاصل في كل موقع من أصاحب الوايتات مقابل إخرجهم بدون زبائن ... والمستفيد من هذه الخدمة هم أصحاب الوياتات ... لأن لهم زبائنهم الخاصين الذين يزودونهم بالماء بأسعار أكثر من المحدد .. وهي تجاره رائجة عند أصحاب الويتات خاصة عند حدوث أزمة .

ــ المتعهد ( زيد الحسين حاليا في جدة ويتم تجديد العقد له كل سنتين ) يشتري طن الماء من التحلية بنصف ريال أي مكسبه في كل طن ريال ونصف أي مكسب زيد الحسين يوميا 182400 ريال أي في الشهر أي في 5472000 ريال أي في السنة 65664000ريال .
ـــ زيد الحسين يبيع طن الماء على صاحب الوايت بريالين وصاحب الوايت يبيع طن الماء على المواطن بـ 6 ريالات أي يكسب في كل نقله له 76 ريال في حالت كان منزله وسط البلد ويرتفع السعر كلما ابتعد منزله عن وسط البلد .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا أذا كانت التحلية قادرة على إنتاج كل هذه الكميات من المياه يوميا أين يكمن الخلل إذن ؟
ولماذا تغلب مصلحة أشخاص محددين لا يتعدون أصابع اليد الواحدة على شعب بأكمله ؟
أم ألمراد زيادة السرقات بالمشروعات الوهمية التي يريدون
إنشائها وإيهام متخذ القرار بأزمات مفتعلة حتى يوافقهم على المشروعات التي يريدون منها زيادة أرصدتهم في البنوك ؟؟؟؟
ولو كانوا صادقين لماذا لا يتم توجيه نصف ما يضخ من مياه على المحطات التعبئة إلى بيوت جدة هل ستصبح هناك أزمة مياه على الأقل في جدة ؟؟؟؟؟
وما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
دنهل الدنهل






--------------------------------------------------------------------------------

العنمي 7
21-08-2008, 03:58
يقول سبحانه في محكم التنزيل (( فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون )) ..
جزاك الله خير

لهفة موادع
21-08-2008, 11:34
الله يكون في عونكم
الحمد لله على النعمه
أنقطعت عندنا يوم واحد وسوينا حالة إستنفار في البيت
الله لا يغير علينا





/

sporty girl
21-08-2008, 11:36
ايه والله من جد لو تنقطع المويه يوم واحد انحسناااااا المويه نعمه

عاشق العميد
22-08-2008, 12:50
الحمدلله على كل حال مشكور أخوي أبويزيد

ابو يزيد
22-08-2008, 01:16
اخواني في المنتدي الله يعطيكم العافية

القبساني
22-08-2008, 06:42
//

//

الله يــ ع ــــطيك العافيه على المعلومه

//

//