المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع نسبة المصابين بمرض الإيدز 20% في جدة


المهندس
26-08-2008, 12:11
(سبق) عامر محمد :
ارتفعت نسبة الإصابة بمرض الإيدز في محافظة جدة بنسبة 20% عن العام الماضي ، وهو ما أرجعه مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداوود إلى إزدياد طرق الكشف المبكر عن المرض.

وقال باداوود أثناء تدشين العيادة المتنقلة لفحص الإيدز في مستشفى الملك سعود في جدة أمس إن إدارته تتدخل لحل المشاكل المتعلقة بمرضى الإيدز خصوصا مع وزارة العمل ، حيث تسعى الشؤون الصحية لإيجاد وظائف لهم بعد أن رفضهم مكتب العمل في جدة.

وأشار مدير الشؤون الصحية في جدة إلى أن ارتفاع نسبة الحالات المرضية المكتشفة في جدة هذا العام ترجع إلى زيادة طرق الفحص على المواطنين ، موضحا أنه تم استحداث فحص ما قبل الزواج وإنشاء عيادات الفحص داخل المراكز إضافة إلى العيادات المتنقلة التي تجوب الشوارع.

وتوعد باداوود بإغلاق أي مركز للفحص الطبي يتلاعب بالشهادات الصحية التي تمنح للعمالة الوافدة وكذلك الجهات التي لا تخضع العمالة للفحص نهائيا.

وشدد باداوود على ضرورة تثقيف المواطنين بشأن مرض الإيدز عبر البرامج ووسائل الأعلام المختلفة حتى نقوم بنشر رسالة توعوية تثقيفية عن المرض وكيفية الوقاية منه وكيفية علاجه وكيفية التعايش مع المصابين من هذا المرض.

وأكد أن البرامج التوعوية والتثقيفية سوف تستمر لإيصال رسالة توعوية عن المرض لكل مواطن أو مقيم, مشيرا إلى نجاح فكرة العيادات داخل المراكز ، حيث لوحظ إقبال من فئة الشباب على الفحص .

كما أكد باداوود أن أثر الجهود التي يقوم بها مستشفى الملك سعود واضحة على المرضى في ظل استخدام تقنيات علاج حديثه ، لافتا إلى انخفاض معدلات الفيروس في بعض الحالات بشكل ايجابي، مما أدى إلى هبوطه لدى البعض حتى الصفر.

sporty girl
26-08-2008, 12:42
الله يكفينا الشر اخوي ويكفي كل مسلم امين
يعطيك العافيه خيووووو

القبساني
26-08-2008, 09:04
"" ----- "" ----- ""

الله يـ ع ــــــطيك العافيه

"" ----- "" ----- ""