المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلاويون.. 44 بدون خسارة وجرعنا الهلال المرارة


ابومحمد
11-12-2015, 12:41
في كلاسيكو الشتاء البارد.. "ألميدا" يخذل "الزعيم"
الأهلاويون.. 44 بدون خسارة وجرعنا الهلال المرارة



وضع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم "مهند عسيري" فريقه في قلب المنافسة من جديد على لقب الدوري، بعد أن أحرز هدف التفوق في مرمى الهلال "2 /1"، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة متساوياً مع الهلال في النقاط، وبقي الهلال متصدراً (بفارق الأهداف) والأهلي وصيفاً.


الشوط الأول:
حاول الهلاليون اقتناص هدف السبق مبكراً، كثفوا الهجمات عبر الأطراف من خلال "عبدالعزيز الدوسري، ومحمد البريك" والنزعات الهجومية لـ"ياسر الشهراني"، إلا أن ذلك وافق غياباً ذهنياً لـ"ألميدا" حتى الدقيقة العاشرة حينما حول "إدواردو" كرة رأسية تجاه مرمى الأهلي، تصدى لها بكل براعة "ياسر المسيليم".


في المقابل جاءت ردة الفعل من قبل قائد الأهلي "تيسير الجاسم" عند الدقيقة 13، إلا أن كرته اعتلت العارضة الهلالية إلى خارج الملعب.

بينما كان الهلال يبحث عن ترتيب أوراقه تفاجأ عند الدقيقة 24 بهدف الأهلي الأول، بعد أن وصلت كرة بالخطأ من "عبدالعزيز الدوسري" لتجد المتمركز "حسين المقهوي" داخل الصندوق الهلالي ليرسل كرة بحرفية على يسار حارس الهلال "خالد شراحيلي" لم تكن محاولات الهلال كافية لتعديل النتيجة في ظل تماسك دفاع "القلعة" بقيادة (المخضرم)، "أسامه هوساوي" لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل للهلال.

الشوط الثاني:
عاد الهلال إلى أجواء اللقاء من جديد بعد أن بكر "إدواردو" في إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 46، بعد أن وصلته كرة بينية جميلة من "عبدالعزيز الدوسري" التي خطفها من بين أقدام دفاع الأهلي ليسدد كرة قوية على يمين "المسيلم" كهدف تعادل .

بنشوة هدف التعادل حصل الهلال على ضربة جزاء إثر إعاقة "المسيليم" عند الدقيقة 57 لـ"إدواردو"، لكن المنفذ زميله "ألميدا" خذل الهلاليين بعد أن طوح بالكرة في العارضة ومنها إلى خارج الملعب.

بعد ضياع ضربة الجزاء الهلالية، أمسك الأهلي بزمام الأمور، وتغير جلد الفريق؛ حيث دفع المدير الفني "جروس" باللاعب "مصطفى بصاص"، والأخير أرسل كرة رائعة عند الدقيقة 69 على رأس "مهند عسيري" الذي بدوره عالجها في المقص لمرمى الهلال على يسار "شراحيلي" هدفاً ثانياً.

لم تكن أوراق المدير الفني للهلال "دونيس" رابحة في هذا اللقاء، سواء من خلال الدفع بـ"ناصر الشمراني" أو "فيصل درويش"، لينتهي اللقاء بالفوز رقم 44 للقلعة ويتقاسم الصدارة مع الهلال مع فارق الأهداف لصالح الزعيم.

http://sabq.org/StOgde

http://www.youtube.com/watch?v=J9j5MsbkhoQ