المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجة الرئيس النيجيري تفضّل نقله لألمانيا... وشقيقه يحبذ بقاءه للعلاج في جدة


ابومحمد
04-09-2008, 05:52
لا تزال الحال الصحية للرئيس النيجيري عمرو موسى يارادوا تثير التكهنات وتزيد بورصة الشائعات في بلاده والدول المهتمة بأكبر منتج للنفط في أفريقيا و الأكثر سكاناً. فقد ذكرت صحيفة «بانش» النيجيرية أن إصرار السيدة الأولى الحاجة ثريا يارادوا على عدم إجراء جراحة زرع كلية لزوجها في السعودية، ونقله إلى ألمانيا لإجرائها هناك، هو السبب الذي يؤجل مغادرة الرئيس النيجيري السعودية ليعود إلى بلاده التي ظل بعيداً عنها منذ قدومه للمملكة في 20 آب (أغسطس) الجاري.
وقالت الصحيفة التي تصف نفسها بأنها الأكثر توزيعاً في نيجيريا إن يارادوا وصل إلى جدة في حال صحية «غير جيدة»، وخضع لفحوصات على أيدي فريق جراحي للكُلى في مستشفى حكومي. ونصح الفريق يارادوا (57 عاماً) بزرع كلية من أحد المقربين إليه لتقليص احتمالات رفض أنسجة جسمه لها. وتم إخضاع زوجته وابنته اللتين ترافقانه لتحليل دقيق، أفضى إلى توصية بأن تكون السيدة الأولى هي المتبرعة بكليتها للرئيس.
بيد أن الحاجة ثريا رأت أن من الأفضل الانتقال من السعودية إلى ألمانيا، ما يعني مكوث الرئيس فترة تحت الرعاية الطبية ريثما يتقرر مصير الجراحة. ونقلت «بانش» عن وكالة «مراسلي الصحراء» للأنباء التي تقدم خدمتها على أثير شبكة «الإنترنت» أن شقيق الرئيس الميجور أودو يارادوا قرر التدخل لحسم اعتراضات السيدة الأولى، فانتقل بنفسه إلى جدة على متن طائرة خاصة من طراز «غلف ستريم»، إذ خضع لفحوصات طبية (الإثنين).
ولا توجد أية معلومات رسمية حتى الآن عن صحة يارادوا. وأدى هذا التكتم إلى انطلاق موجة إشاعات وصلت إلى حد الزعم بوفاته سريرياً. ولا يعرف هل سيستطيع يارادوا القيام بمهماته الدستورية إذا نجحت جراحة زرع الكلى التي يقال إنها أجريت له، ما يفتح الباب على مصراعيه للتكهن بشأن انتخابات رئاسية محتملة في كبرى دول غرب أفريقيا.

sporty girl
04-09-2008, 01:00
يعطيك العافيه اخوي
والله يشفيه ياااارب