المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمســاح عمـلاق ظهر في النـيل يُثـير الـرعب بالعـاصمة المصـرية


ابومحمد
16-08-2007, 11:43
تمســاح عمـلاق ظهر في النـيل يُثـير الـرعب بالعـاصمة المصـرية ..!!


تمساح عمـالنيـل , يُثـير الـرعـب بالعـاصمـة المصـريـة ..!!لاق ظهـر في


http://xs218.xs.to/xs218/07324/alligator-sunning.jpg

تواصل وزارة البيئة والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية والادارة المركزية لحدائق الحيوان جهودها لرصد التمساح النيلى الذى ظهر في منطقة المعادى أمام فندق سوفيتيل .






والبعض قال ان هناك ذكر وانثى معاً , وقد أصدر المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشؤون البيئة قرارا بتشكيل فريق عمل من جهاز شئون البيئة والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية والادارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية التابعة لوزارة الزراعة لرصد ظهور التمساح النيلى وتوفير المعدات اللازمة لتحديد موقعه واتخاذ الإجراءات اللازمة للامساك به .

وقال وزير الدولة لشؤون البيئة إن التمساح النيلى الذي ظهر السبت الماضي في منطقة منيل شيحة بالجيزة ويبلغ طوله مترين لا يتعدى على الانسان إلا عند الاعتداء على صغاره للدفاع عنهم أو للدفاع عن مناطق نفوذ ذكور التماسيح بالاضافة إلى دفاعه عن الأعشاش المتواجد بها البيض ، إذ أنه غير دموى ويتآلف مع الصيادين . ولكن مصادراعلامية قالت ان طول التمساح الذي ظهر هو 6 امتار وهو مفترس, وان بعض الهيئات في مصر ذكرت بان طوله لا يتعدى الـ 2 متر لكي لا يدخل المواطنين لحالة رعب.

وأضاف وزير الدولة لشؤون البيئة أن التماسيح النيلية تتغذى على الأسماك غير الاقتصادية والأجسام النافقة ولذلك يسمى التمساح (كناس المياه) وتظهر أهميته البالغة في الحفاظ على البيئة . وكان احد الصيادين قد شاهد التمساح اثناء صيده في النيل وذلك امام فندق سوفيتيل بالمعادى. يذكر ان الكثير من المطاعم نقلت طاولاتها وجلساتها بعيدا عن المياه بسبب الحالة التي يعيشها المواطن ازاء ظهور التمساح العملاق في مياه النيل , وان لا مجال للهدوء والاطمئنان الا عند الايقاع بهذا التمساح والانثى التي ترافقه في شباك الوزارة البيئية .

القبساني
17-08-2007, 06:31
لا يكون زي تمساح بحيرة الاربعين بجدة
بارك الله فيك

جهنيه وكلي فخر
18-08-2007, 01:19
ماشالله وش كبرة هذ مايشبعه اربعه مصاريه ههههههه

الله يكفينا شرة ,,مشكور اخوي يعطيك العافيه