المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفجيرات السفارة الامريكية في اليمن تسفر عن سقوط 16 قتيلاً


الزول
17-09-2008, 10:22
أعلن مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية أن هجوما انتحاريا بسيارتين ملغومتين أحدث سلسلة من التفجيرات أمام السفارة الامريكية في اليمن شديدة التحصين اليوم الاربعاء مما ادى الى مقتل 16 على الاقل من بينهم ستة مهاجمين.
وقالت الخارجية الامريكية ان الهجوم قتل عددا من حراس الامن اليمنيين بالاضافة الى عدد من المدنيين كانوا ينتظرون دخول السفارة في صنعاء.
واعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم الجهاد الاسلامي في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم على السفارة الامريكية في صنعاء وهددت بشن هجمات على سفارات اخرى منها سفارة بريطانيا والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
وهددت في بيان سابق يوم الثلاثاء بشن سلسلة من الهجمات ما لم تستجب حكومة اليمن وتطلق سراح عدد من اعضائها المسجونين.
وقالت الجهاد الاسلامي في اليمن في بيانها "نحن منظمة الجهاد الاسلامي في اليمن نعلن مسؤوليتنا عن العملية الاستشهادية" ضد السفارة الامريكية في صنعاء.
وهدد البيان بشن مزيد من الهجمات ضد السفارات التي اعلن عنها من قبل والى ان تستجيب الحكومة اليمنية لمطالب الحركة.
وقالت الخارجية الامريكية في بيان "أحداث يوم الاربعاء تظهر ان المجرمين الارهابيين لن يترددوا في قتل المواطنين الابرياء ومن هم مكلفون بحمايتهم سعيا لتنفيذ أجندة الارهاب الخاصة بهم.
"السفارة تعمل عن كثب مع كبار المسؤولين في الحكومة اليمنية للتحقيق في الحادث."
وصرح مسؤول وزارة الداخلية اليمنية بأن المهاجمين الانتحاريين حاولوا اقتحام بوابات السفارة الامريكية الخاضعة لحراسة مشددة بالسيارتين الملغومتين
وقال المسؤول ان الهجوم لم يتسبب في اضرار كبيرة بمبنى السفارة وانه لم يصب احد من العاملين في السفارة الامريكية.
وقتل في الحادث ستة مهاجمين وأربعة من المارة وكان باقي القتلى من قوات الامن اليمنية.
وقال المسؤول ان كل القتلى كانوا يمنيين باستثناء امرأة هندية كانت من المارة وقت وقوع الهجوم.
وتعرض اليمن مسقط رأس أجداد اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لسلسلة من هجمات القاعدة هذا العام من بينها واحد استهدف السفارة الامريكية واخر وقع قرب البعثة الايطالية وهجمات اخرى على سياح غربيين.
وأعلنت جماعة لها صلة بالقاعدة في مارس اذار المسؤولية عن هجوم بالمورتر كان يستهدف السفارة الامريكية لكنه اخطأها واصاب 13 تلميذة في مدرسة قريبة.
وفي ابريل نيسان قررت الولايات المتحدة تقليص بعثتها في اليمن وطلبت من الموظفين الذين لا ضرورة لوجودهم مغادرة اليمن بعد يوم من هجوم استهدف مجمعا سكنيا.
وانضمت حكومة اليمن الى الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب في اعقاب الهجمات التي تعرضت لها البلاد في 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .
وسجن اليمن عشرات من المتشددين لصلتهم بتفجيرات استهدفت اهدافا غربية واشتباكات مع قوات الامن لكن مازال الغرب يعتبر البلاد ملاذا للاسلاميين المتشددين.
وتقاتل حكومة اليمن ايضا تمردا شيعيا في محافظة صعدة الشمالية منذ عام 2004 كما تواجه احتجاجات على البطالة

sporty girl
18-09-2008, 04:18
يعطيك العافيه يالغالي