المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات فلكية بأسبوع مطير على عدد من المناطق


الزول
31-10-2008, 10:34
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تدخل المنطقة الوسطى بمرحلة تكوين السحاب خلال الأيام المقبلة، بسبب تأثر المناطق الوسطى والشمالية الشرقية منها بأمطار خلال الأيام المقبلة من الأسبوع المقبل.

ولفت طارق عشماوي دير الإدارة العامة للطوارئ في الرئاسة إلى احتمال هطول أمطار خلال الأسبوع المقبل على مناطق الرياض والقصيم والباحة ومحافظة حفر الباطن، ابتداء من الغد لتستمر حتى نهاية مساء الاثنين المقبل، مشيراً إلى أن المناطق الشمالية ستشهد برودة نسبية خلال الأيام المقبلة.

وذكر عشماوي أن الأجواء ستدخل مرة أخرى في عملية التسخين، بحيث تعود الأجواء تحديداً في المنطقة الوسطى إلى طبيعتها في يوم الأربعاء المقبل، وتصل درجات الحرارة إلى الثلاثينات مئوية، مشيراً إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد مثل تلك التقلبات كما هو حال الطقس في الجزيرة العربية.

وأشار إلى أن موجة الغبار التي ضربت المنطقة الوسطى يوم أول من أمس وتسببت في انعدام الرؤيا في منطقة الرياض، نتجت عن اندفاع الهواء البارد على المنطقة بشكل عام، مشيراً إلى أن الهواء البارد المتدفق على المناطق الشمالية أحدث نشاطاً للرياح ما دفع بالغبار إلى الاتجاه إلى المنطقة الوسطى، متوقعاً أن تزول الموجة مع نهاية اليوم.

ورجح عشماوي دخول فصل الشتاء في نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) بشكل رسمي بعد الانتهاء من موجة التقلبات والتغيرات في أحوال الطقس، مؤكداً أن درجات الحرارة ستشهد تحسناً في معظم مناطق السعودية خلال الأيام المقبلة.

وحول تأثر مطار الملك خالد الدولي في الرياض بموجة الغبار، أكّد عشماوي أن مطار الملك خالد في الرياض لم يتأثر بموجة الغبار كونه مؤهلاً للرؤيا الأفقية التي تصل إلى أقل من 1000 متر، لافتاً إلى أن المطار لن يتأثر إلا في حال تدني الرؤية إلى مستوى محدد في أنظمة الطيران للحفاظ على سلامة الطيران.

وذكر أن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى أجواء حارة وغبارية هو عدم هطول أمطار غزيرة خلال العام الماضي، إضافة إلى عدم تماسك الأتربة، مؤكداً أن ما قيل حول استمرار الأجواء الغبارية لفترة طويلة غير صحيح أو منطقي على الإطلاق.

sporty girl
01-11-2008, 04:27
الله يرزقنا ياررب

مشكور يالغلا