المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنفجارات تهز مومباي الهندية وإحتجاز سعوديين وعرب في الفندق


المهندس
27-11-2008, 10:58
الوئام-نوف السعد:
ألقت الشرطة الهندية القبض على أربعة من المشتبه بهم في اعتداءات مدينة بومبي وقتلت تسعة. وحسب تقارير صحفية هناك رهائن سعوديين وخليجيين في الاعتداءات. وكانت تقارير أشارت إلى أن ما لا يقل عن 80شخصاً لقوا مصرعهم وأُصيب حوالي 200 آخرون بجروح في سلسلة هجمات شنها مسلحون على سبعة مواقع من الحي التجاري بمدينة مومباي في الهند، قبل أن يقوموا باحتجاز رهائن غربيين في فندقين. وتحدثت قناة العربية مع ثلاثة مواطنين عرب اثنان منهما سعودي والثالث إماراتي في فندق تاج محل، وصفوا فيها جانبا من الأحداث هناك. وأوضح مصدر في الشرطة الهندية أن الإرهابيين استخدموا أسلحة أوتوماتيكية وفي بعض المواقع قنابل يدوية.

وقالت الـبي بي سي إن الشرطة الهندية إن المواقع المستهدفة في المدينة، شملت فنادق فخمة منها فندق تاج محل وفندق ترايدنت وفندق أوبري الذي شوهدت النيران في عدد من أدواره ومنشآت سياحية ومحطة قطار كانت مكتظة بالمسافرين، بالإضافة إلى موقع للشرطة.

وقد أعلنت منظمة تطلق على نفسها اسم "مجاهدو دكا" مسؤوليتها عن الهجمات، إذ بعثت المنظمة المذكورة، والتي لم تكن معروفة في السابق إلا على نطاق ضيق، برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى وكالات الأنباء تعلن فيها مسؤوليتها عن تنفيذ الهجمات.

ونقلت محطات التلفزة الهندية أن من بين القتلى في الهجمات هيمانت كاركاري، رئيس قسم مكافحة الإرهاب في شرطة مومباي. كما تم احتجاز رهائن غربيين في "فندق تاج محل" الفخم بعد سلسلة الهجمات التي شهدتها المدينة. وأفادت الأنباء بأن عددا من البرلمانيين الأوربيين هم من بين المحتجزين في اثنين من الفنادق الفخمة في المدينة، أحدهما "فندق تاج محل"العريق الذي يعود إلى أكثر من مئة سنة.

ويعتبر هذا الحادث الأسوأ الذي تشهده بومبي رغم تعرضها لأحداث إرهابية سابقة حيث يتم احتجاز رهائن في هذا الهجوم وتعدد المواقع التي حدثت فيها الانفجارات الستة.

وذكر صحفي هندي لقناة الجزيرة أن الحكومة الهندية أغلقت المدارس والجامعات وطلبت عدم الخروج من المنازل