المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ختراق 10 ألاف موقع إلكتروني بسبب ثغرة أمنية في متصفح إنترنت إكسبلورر وخبراء الأمن ينص


الزول
19-12-2008, 11:06
تبذل مايكروسوفت في الوقت الراهن جهوداً عملية لمعالجة ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخراً في متصفح إنترنت إكسبلورر المملوك للشركة والذي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم , وجاءت محاولة مايكروسوفت لسد تلك الثغرة بعد أن أطلق خبراء امن المعلومات تحذيراً أمنياً لكافة مستخدمي متصفح إنترنت إكسبلورر من خطر التعرض للاختراق الأمني خصوصا بعد أن شهدت الأوقات الأخيرة اختراق أكثر من ١٠ آلاف موقع إليكتروني بسبب هذه الثغرة.

ووفقاً لتصريحات خبراء الأمن فإن هذه الثغرة من شأنها منح القراصنة " المخترقون" السيطرة على أجهزة الحاسوب والاطلاع على كافة كلمات السر , وفي المقابل أكدت مايكروسوفت أنها تحقق في هذا الأمر كما طالبت مستخدميها باتخاذ الحيطة والحذر.

وقالت مايكروسوفت في بيان رسمي أنها تجري تحقيقا موسع بعد أن تلقت مجموعة شكاوى من مستخدمي إنترنت إكسبلورر أفادوا بوجود خلل أمني في المتصفح.

وقال استشاري برامج الأمان في شركة "تريند مايكرو" إن ما حدث من اختراق أمني يدل على أن القراصنة سبقوا مايكروسوفت في اكتشاف تلك الثغرة في وبالطبع إن فإن هذا الآمر ليس جيد بالنسبة لشركة عملاقة مثل مايكروسوفت.

وأضاف الخبير ألامني إن أفضل الحلول في الوقت الحالي لتفادي تلك الثغرة استخدام متصفح أخر لحين الانتهاء من أوجه القصور في متصفح إكسبلورر.

وفي المقابل بادر مدير فرع مايكروسوفت في بريطانيا "جون كوران" إطلاق بيان رسمي لحفظ ماء الوجه قائلا إن الشركة تواصل العمل بشكل فعلي لمعالجة تلك الأزمة وطالب الجميع عدم التحويل من متصفح إكسبلورر واستخدام متصفحات أخرى لأن نسبة المتضررين لا تتجاوز ٠.٠٢٪.

وأكد "جراهام سميث" رئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة في تأمين أجهزة الحاسوب إن ما حدث يؤكد أن هناك من يتربصون خلف الشاشات للبحث عن ثغرات , ولا شك أن أي متصفح من الممكن أن يتعرض لخلل أمني ولكن يتوجب على مايكروسوفت سرعة التصدي لتلك الثغرة

عاشق الاتحاد
19-12-2008, 11:09
يعطيك الف عافيه ومشكووووور ع الموظوع تحياتي