المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهد المكان البديل عن مكة الذي حج فيه قرابة مليون إيراني بعد فتوى "خامنئي" هذا العام


ابن المنتزهات
12-09-2016, 01:35
[Ihttp://www3.0zz0.com/2016/09/12/01/386604789.jpg (https://www.0zz0.com)]

أعلنت السلطات العراقية دخول قرابة مليون إيراني إلى أراضي العراق، بعدما أفتى المرشد الإيراني علي خامنئي، بجواز الحج إلى المراقد المقدسة هذا العام، بعدما رفضت السلطات الإيرانية السماح لحجاجها بالتوجه إلى مكة لأداء الفريضة.
وقالت شبكة "سكاي نيوز"، إن الإيرانيين توجهوا إلى المرقد الذي يعتقد الشيعة أن الإمام الحسين بن علي دفن فيه بمدينة كربلاء، لأداء ما سموها "زيارة عرفة". وأضافت الشبكة أن هذه الخطوة تؤكد مساعي طهران إلى شق صف المسلمين بالعمل على تبديل قبلتهم وفرض أماكن حج بديلة عن تلك التي فرضها الله.


ونقلت "سكاي نيوز" عن وزارة الداخلية العراقية قولها، إن مليون إيراني دخلوا البلاد عبر منفذ زرباطية الحدودي شرق محافظة واسط؛ حيث اتخذت إدارة المنفذ الإجراءات اللازمة لتأمين انسيابية المرور؛ لتجنب تكرار الفوضى التي صاحبت دخول مليون ونصف مليون إيراني معظمهم دون تأشيرات في شهر نوفمبر الماضي، بالتزامن مع ما تسمى "أربعينية الإمام الحسين".


يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه منظمة الحج والزيارة في إيران، عن بدء العمل من أجل إدخال مليوني زائر من إيران إلى العراق خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين التي ستصادف نوفمبر المقبل، وافتتاح قنصليات عراقية مؤقتة في مدن إيرانية لمنح تأشيرات دخول الأراضي العراقية.
وتقول "سكاي نيوز"، إن السلطات الإيرانية تسعى أيضًا إلى السيطرة اقتصاديًّا على أماكن مقدسة في العراق؛ حيث تهيمن شركات إيرانية على المرافق السياحية والمزارات الدينية.

يشار إلى أن إيران رفضت إرسال حجاجها إلى السعودية هذا العام، في ظل مساعي طهران لتسييس الركن الخامس من أركان الإسلام.